shopify site analytics
السبت القادم موعد زفاف الثلاثي من آل الراشد في بني الحارث بصنعاء - اسباب اتساع دائرة الفقر في البلدان العربية - أوهامُ مشروعِ الانتصارِ الإسرائيلي - السعودية توضح بعد أن تحولت "جمرات" الحج إلى مرض "الجمرة الخبيثة"! - واقع العنصرية والكراهية في المجتمع الإسرائيلي - الجيش السوري يوسع سيطرته في محيط خان شيخون بريف إدلب - نتنياهو: لم نتأثر بتهديدات نصر الله التي يطلقها من ملجأ محصن - "الانتقالي الجنوبي" ينفي انسحاب قواته من المواقع العسكرية في عدن - وزير الطاقة السعودي: الاعتداء على حقل الشيبة البترولي خلّف أضرارا محدودة - مصر في مواجهة الإرهاب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

السبت, 20-أبريل-2019
صنعاء نيوز -


تكفلت العون المباشر ـ مكتب اليمن بالتعاون مع متابعي Q8Ping بمعالجة (2073) مريضاً وإجراء (225) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات خلال مخيم النور الطبي المجاني الـ 30 في مديرية الملاح بمحافظة لحج.

وقالت نائب مديرة مكتب العون المباشر في اليمن سارة بازرعة إن مخيمات النور الطبية المتنقلة في مختلف مناطق اليمن تزيد فرص وصول السكان الأكثر ضعفاً لخدمات رعاية العين بالقرب من المناطق التي يعيشون فيها وخصوصاً مع قلة المراكز المتخصصة بطب وجراحة العيون.

وأضافت أن العون المباشر ستواصل دعم اليمن لتنفيذ استراتيجيته الوطنية لمكافحة العمى والتوعية الصحية للمجتمع للمحافظة على العين ورعايتها عبر المخيمات المجانية .

وأثنت بازرعة على جهود الشركاء والأطباء والفنيين المختصين بأمراض العيون وفريق المتطوعين وفريق العون المباشر وإدارة مستشفى الملاح المستضيف للمخيم الذي استهدف الأشد فقراً لتحسين بصرهم ومكافحة العمى الذي يهدد حياتهم.

وأعربت عن الشكر لكل من ساهم في إنجاح المخيم ممثلاً بالممولين متابعي (Q8 ping) والشركاء المحليين في السلطة المحلية ومكتبي الصحة العامة والسكان والتخطيط والتعاون الدولي بمحافظة لحج، ومؤسسة العيون الطبية المنفذة للمخيم.

بدوره قال منسق مخيمات النور الطبية بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي إن المخيم الذي أقيم في الفترة من 14ـ 18 أبريل الجاري استقبل مرضى العيون كباراً وصغاراً من الذكور والإناث وأجرى الفحوصات الطبية والمعاينة لـ (2073) مريضاً، وعمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات لـ (225) مريضاً.

وأشار إلى أنه تم توزيع الأدوية والنظارات الشمسية مجاناً على الذين أجريت لهم العمليات فضلاً عن صرف أدوية لـ (625) مريضاً وتوعية وتثقيف (976) شخص حول أمراض العيون.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي ، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف ، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف ، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية ، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الأغذية العالمي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)