shopify site analytics
الادوار السياسية للفن - حزني عليك يايمن.... - شعب واحد بدولتين.. - النكبة الوجه الحقيقي للاحتلال الاسرائيلي - تركيا: واشنطن لم تنذرنا رسميا بوجوب تخلينا عن "إس-400" - الحوثيون: 52 ألف قتيل وجريح حصيلة غارات التحالف العربي على اليمن - إسرائيل تتراجع عن قرار توسيع مساحة الصيد في غزة عقابا على البالونات - خامنئي: لم أكن مقتنعا بالاتفاق النووي وزوال أمريكا وإسرائيل محتوم - المجلس العسكري يحرر نشاط النقابات الموالية للبشير والمعارضة تحتج - اليمن لايستحق منا كل هذا ..! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

السبت, 20-أبريل-2019
صنعاء نيوز -
نظم المشاركون في الاعتصام المفتوح أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء اليوم عقب صلاة الجمعة وقفة للتنديد باستمرار دول العدوان في احتجاز السفن النفطية.

وطالب المشاركون في الاعتصام برفع الحصار والإفراج عن السفن النفطية المحتجزة في نقطة تحالف العدوان ومنعها من الدخول إلى ميناء الحديدة.

وأكدوا استمرار اعتصامهم حتى تنفيذ كافة مطالبهم، لافتين إلى أن على الأمم المتحدة القيام بواجبها بإطلاق كافة السفن النفطية المحتجزة وفتح مينائي الحديدة وراس عيسى وكذا فتح مطار صنعاء الدولي.

وقد أقام المعتصمون صلاة الجمعة الثانية التي أسميت "جمعة الإنسانية" في اليوم الرابع عشر من بدء الاعتصام أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء .

وقد أكدت شركة النفط أنه لم تصل أياً من السفن الأربع التي تم الإعلان عن السماح بدخولها ميناء الحديدة حتى الآن.

وقالت الشركة في بيان صادر عنها " في الوقت الذي اعلنت فيه شركة النفط اليمنية حالة الاستنفار التام وتشغيل المنشآت والفروع بالطاقة القصوى لاستقبال الاربع السفن التي تم الاعلان عن السماح بدخولها الى ميناء الحديدة واستكمال اجراءات فحصها وتفريغها وتوزيع كامل حمولتها لتغطية احتياجات المواطنين وكافة القطاعات الحيوية وتجنيبهم كارثة محققة نتفاجأ حتى اللحظة بعدم وصول أيا من تلك السفن الأربع إلى غاطس ميناء الحديدة".

وأوضحت الشركة أن السفينة ميرا المحملة بمادة المازوت وصلت إلى غاطس ميناء الحديدة بعد مرور عشرة ايام على اعلان ما تسمي نفسها باللجنة الاقتصادية عدن، في تناقض واضح وصريح مع ما تضمنته بياناتها المتلاحقة وبالاخص بتاريخ ٩ و ١٨ ابريل ٢٠١٩م التي اشارت الى منحها تصاريح الموافقة على دخول السفن خلال ٢٤ ساعة فقط من تقديم المستوردين للوثائق التي يتحججون الموافقة بموجبها.

وأضافت الشركة "ولازلنا ننتظر الأربع الشحنات التي اطلقت لجنة عدن سراحها من الزنزانة المائية".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)