shopify site analytics
السبت القادم موعد زفاف الثلاثي من آل الراشد في بني الحارث بصنعاء - اسباب اتساع دائرة الفقر في البلدان العربية - أوهامُ مشروعِ الانتصارِ الإسرائيلي - السعودية توضح بعد أن تحولت "جمرات" الحج إلى مرض "الجمرة الخبيثة"! - واقع العنصرية والكراهية في المجتمع الإسرائيلي - الجيش السوري يوسع سيطرته في محيط خان شيخون بريف إدلب - نتنياهو: لم نتأثر بتهديدات نصر الله التي يطلقها من ملجأ محصن - "الانتقالي الجنوبي" ينفي انسحاب قواته من المواقع العسكرية في عدن - وزير الطاقة السعودي: الاعتداء على حقل الشيبة البترولي خلّف أضرارا محدودة - مصر في مواجهة الإرهاب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

السبت, 20-أبريل-2019
صنعاء نيوز -
نظم المشاركون في الاعتصام المفتوح أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء اليوم عقب صلاة الجمعة وقفة للتنديد باستمرار دول العدوان في احتجاز السفن النفطية.

وطالب المشاركون في الاعتصام برفع الحصار والإفراج عن السفن النفطية المحتجزة في نقطة تحالف العدوان ومنعها من الدخول إلى ميناء الحديدة.

وأكدوا استمرار اعتصامهم حتى تنفيذ كافة مطالبهم، لافتين إلى أن على الأمم المتحدة القيام بواجبها بإطلاق كافة السفن النفطية المحتجزة وفتح مينائي الحديدة وراس عيسى وكذا فتح مطار صنعاء الدولي.

وقد أقام المعتصمون صلاة الجمعة الثانية التي أسميت "جمعة الإنسانية" في اليوم الرابع عشر من بدء الاعتصام أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء .

وقد أكدت شركة النفط أنه لم تصل أياً من السفن الأربع التي تم الإعلان عن السماح بدخولها ميناء الحديدة حتى الآن.

وقالت الشركة في بيان صادر عنها " في الوقت الذي اعلنت فيه شركة النفط اليمنية حالة الاستنفار التام وتشغيل المنشآت والفروع بالطاقة القصوى لاستقبال الاربع السفن التي تم الاعلان عن السماح بدخولها الى ميناء الحديدة واستكمال اجراءات فحصها وتفريغها وتوزيع كامل حمولتها لتغطية احتياجات المواطنين وكافة القطاعات الحيوية وتجنيبهم كارثة محققة نتفاجأ حتى اللحظة بعدم وصول أيا من تلك السفن الأربع إلى غاطس ميناء الحديدة".

وأوضحت الشركة أن السفينة ميرا المحملة بمادة المازوت وصلت إلى غاطس ميناء الحديدة بعد مرور عشرة ايام على اعلان ما تسمي نفسها باللجنة الاقتصادية عدن، في تناقض واضح وصريح مع ما تضمنته بياناتها المتلاحقة وبالاخص بتاريخ ٩ و ١٨ ابريل ٢٠١٩م التي اشارت الى منحها تصاريح الموافقة على دخول السفن خلال ٢٤ ساعة فقط من تقديم المستوردين للوثائق التي يتحججون الموافقة بموجبها.

وأضافت الشركة "ولازلنا ننتظر الأربع الشحنات التي اطلقت لجنة عدن سراحها من الزنزانة المائية".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)