shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
قال الدكتور عدنان الصنوي المستشار الاكاديمي بالملحقية الثقافية في ماليزيا من حق الطلاب المنزلين من المساعدة المالية للربع الاول لهذا العام ان يحصلوا على مستحقاتهم لهذه الفترة كاخر مصرف لهم, ليتمكنوا من ترتيب اوضاعهم والعودة

الإثنين, 24-يناير-2011
كوالالمبور / صنعاء نيوز/ فيصل علي -




قال الدكتور عدنان الصنوي المستشار الاكاديمي بالملحقية الثقافية في ماليزيا من حق الطلاب المنزلين من المساعدة المالية للربع الاول لهذا العام ان يحصلوا على مستحقاتهم لهذه الفترة كاخر مصرف لهم, ليتمكنوا من ترتيب اوضاعهم والعودة الى ارض الوطن .واوضح الصنوي انه قد بعث مذكرة بهذا الخصوص لوزير التعليم العالي . واعرب المستشار عن استيائه من تنزيل الطلاب بشكل مفاجئ وبدون سابق انذار . واكد على ان معظم الطلاب المنزلين هم من المتعثرين دراسيا وقد انتهت فترة ابتعاثهم دون ان يحالفهم الحظ في التحصيل العلمي وان الملحقية لن تتهاون مع المقصرين او المتعثرين في دراستهم. والمح الى ان هناك مئات الطلاب المتفوقين الذين ينتظرون دورهم في الحصول على منح دراسية . من جهة اخرى قال انس سنان مدير عام النظم والمعلومات في وزارة التعليم العالي انه تم تنزيل مستحقات الطلاب بناء على تقارير الملحقية الثقافية والجامعات الماليزية والتي تؤكد ان العديد منهم لم يهتموا بالتحصيل العلمي وقد صرفت عليهم مبالغ طائلة منذ ابتعاثهم دون جدوى, واوضح سنان ان اي طالب يتعثر في فصل دراسي يعتبر منذرا بقطع منحته وهو يتحمل مسئولية نفسه. واكد ان اي مطالبات مخالفة للقانون لن يتم النظر اليها وان الوزارة قد تنشر اسماء المتعثرين في الصحف مع بياناتهم الاكاديمية لكي لا يتم التلاعب بعواطف الناس من ان هناك ظلم لبعض الطلاب . ودعا سنان الطلاب الذين لديهم اشكالية في بيناتهم الى سرعة موافاة الوزارة بكشوفات الدرجات معمدة من الجامعات والملحقية الثقافية كي يتسنى حل اية اشكاليات مالية حصلت لهم.

اتحاد طلاب اليمن طالب الجهات المعنية في بيان منسوب لهيته التنفيذية قد طالب بسرعة حل مشكلة الطلاب المالية حتى يتسنى لهم متابعة دراستهم وذكر البيان ان العديد من الطلاب قد نزلت اسمائهم بدون الرجوع الى بيناتهم الاكاديمية . وطالب الاتحاد بسرعة تسديد الرسوم للجامعات لانها بدات في مضايقة الطلاب .. وطالب البيان بتحسين الحالة المعيشية للطلاب من خلال رفع سقف المنح الدراسية بما يتلائم مع متطلباتهم.

وكانت وزارة التعليم العالي قد نزلت مستحقات 100طالب يمني في ماليزيا للربع الاول من هذا العام بحجة انهم متعثرين دراسيا وان الواحد منهم صرفت عليه الدولة ما يزيد عن 30000 الف ريال ومازال في السنة الدراسية الاولى.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)