shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - ماذا قال خامنئي للعمال خلال "أسبوع العمال"؟ (بمناسبة عيد العمال العالمي) - الشعب العراقي يطالب بطرد سفيرة الشذوذ والبغاء الأمريكية من العراق - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور - القدوة يكتب: توفير الخدمات الأساسية وحماية للشعب الفلسطيني - اضطراب العادات: سلوكيات مقلقة أم مجرد طقوس يومية؟ - بدء المفاضلة للمتقدمين لشغل مواقع أكاديمية بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب - جامعة عمران الأولى وطنيا في تصنيف سيماجو للمؤسسات التعليمية - رئيس الجامعة يناقش عمل لجان القيد والتنسيق بنيابة شؤون الطلاب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - جعفر  كاظمي مع ابنيه في إيران

الإثنين, 24-يناير-2011
صنعاءنيوزحسن محمودي – أشرف -



قامت الديكتاتورية الارهابية الدينية الحاكمة في إيران وعاجزة عن مجابهة الأزمات المتنامية الداخلية والانتفاضات العارمة في داخل إيران وللمواجهة مع التأييد المتنامي للمواطنين الإيرانيين عن مجاهدي خلق الإيرانية وخاصة المقيمين في مخيم أشرف، (قامت) باعدام جعفر كاظمي (57عاما) شنقا بتهمة المجيئ إلى أشرف لزيارة ابنه بهروز كاظمي ونشر صور وبيانات مجاهدي خلق والمشاركة في مظاهرات ضد الحكومية وأيضا اعدام محمد علي حاج آقائي (52 عاما) من مؤيدي مجاهدي خلق بتهمة المجىء إلى أشرف أيضا.

ويأتي هذا الآجراء الاجرامي بعد بعد ابلاغ القرار الصادر عن البرلمان الأوربي في 25 من نوفمبر إلى الحكومة العراقية وتحذيرات ولقاءات ممثلو 12 دولة إلى لجنة قمع أشرف في 12 ديسمبر 2010 وبعد اجتماع لم يسق له المثيل في واشنطن حول حماية اعضاء مجاهدي خلق المقيمين في أشرف والغاء تهمة الارهاب الملصقة من مجاهدي خلق حيث شارك في الاجتماع عدة سلطات عليا في اداراتين السابقين (كلينتون وبوش) والادارة الحالية الأمريكية (أوباما) ومطالبتهم بتأييد مجاهدي خلق وحماية سكان أشرف،

وإن هذين السجينين السياسيين تم اعدامهما بعد ان تحملوا شتى أنواع التعذيب وكانوا يعانون من أمراض مختلفة. وكان السيد جعفر كاظمي سجينا سياسيا في ثمانينات القرن الماضي لفترة 11 عاما. كما كان السيد محمد علي حاج بابايي هو الآخر كان سجينا سياسي لفترة 7 أعوام.

وكانت منظمة العفو الدولية في 5 يناير الحالي وباصدار ”نداء باتخاذ اجراء سريع” اعلنت أن جعفر كاظمي ومحمد علي حاج آقائي و5 سجناء آخرين على أعتاب تنفيذ الحكم الاعدام بحقهم.

ويذكر أنه وفي يوم الثلاثاء 18 من يناير 2011 قام أحد جلاوزة النظام الإيراني في سجن إيفين بممارسة الضغوط عليهما لكسر ارادتهما وطلب العفو من خامنئي الولي الفقيه واجراء المقابلة التلفزيونية ضد سكان أشرف ومجاهدي خلق. حيث قام الجلاوزة بترتيب مشهد اعدام مصطنع ونقلمها إلى المشنقة ولكن المجاهدين البطلين بقوا على عهدهم واضطر الجلاوزة اعادتهم إلى الزنزانة ثم تم اعدامهم صباح هذا اليوم بأمر من خامنئي.

وإن بهروز كاظمي ابن الشهيد جعفر كاظمي حاليا يقيم في مدينة أشرف. إن النظام الإيراني قام بشن موجة من الاعتقالات ضد الذين يعيش ذويهم في مخيم أشرف أو عندهم علاقة مع سكان أشرف. وإن علي صارمي تم اعدامه يوم 28 ديسمبر الماضي بسبب مجيئه أشرف لزيارة إبنه أكبر صارمي.

ويذكر أن محمد علي حاج آقايي الذي اعدم صباح هذا اليوم كان تطارده اطلاعات الملالي ولجأ إلى أشرف في يناير 2009 وقامت لجنة قمع أشرف في رئاسة الوزراء العراقية باجباره على مغادرة أشرف والعودة إلى إيران حيث تم هناك اعدامه بعد عامين.

ومتزامنا مع هذه الاعدامات قام النظام الإيراني بارسال حفنة من عملاء قوة القدس الارهابية ووزارة الاستخبارات الايرانية على اطراف مخيم أشرف لممارسة التعذيب على السكان وشن هجوم عليهم. ويذكر إنه وفي غضون الأشهر الثلاثة الأخيرة شنت هذه العملاء وبمساعدة القوات العراقية 6 هجمات على أشرف ادت إلى جرح 221 شخصا من السكان العزل 94 منهم من النساء.

إن سكان اشرف اذ يطالبون جميع الجهات الدولية والمنظمات الانسانية بالتدخل للحيلولة دون اعدام ذويهم المسجونين في السجون الإيرانية، يحذرون في الوقت نفسه أنه وعلى أساس الادلة الموجودة، يريد النظام الإيراني وبمساعدة عملائه العراقيين يمهد لتنفيذ جريمة أخرى ضد الانسانية في أشرف ولهذا يطالبون بحماية المخيم من قبل القوات الأمريكية وتمركز فريق مراقبة الأمم المتحدة (اليونامي) في أشرف.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)