shopify site analytics
مركز توحيد الأشراف بالمغرب ينظم حفل رياضي بمناسبة الذكرى 20 لعيد العرش المجيد - جونسون: سننهي أزمة خروجنا من الاتحاد الأوروبي بإبرام اتفاق تجارة حرة - مغترب_يمني يذبح عجل علي قارعة الطريق في الولايات المتحدة "فيديو+صور" - بولتون: إيران و"حزب الله" تهديد مباشر لأمن القارة الأمريكية - كوشنر يتوجه للشرق الأوسط لوضع اللمسات الأخيرة على الخطة الاقتصادية من صفقة القرن - غابت فإندثرت معها الأخلاق - محمد صلاح يطلب مبلغا ضخما للانتقال إلى ريال مدريد - حاتم إدار ومحمد المساري نجوم الدورة الثالثة لمهرجان "بوجديان" - المغرب إلى عقل اليهود قريب - السلطات الأمريكية تحذر السفن التي تعبر مضيق هرمز -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
كشف علماء عن ابتكارهم مضاد "كيدارسين" الحيوي، الذي يمتاز بقدرته على إتلاف الحمض النووي للبكتيريا والخلايا السرطانية.

السبت, 27-أبريل-2019
صنعاء نيوز -

كشف علماء عن ابتكارهم مضاد "كيدارسين" الحيوي، الذي يمتاز بقدرته على إتلاف الحمض النووي للبكتيريا والخلايا السرطانية.

وابتكرت هذا المضاد الحيوي مجموعة علماء دولية من جامعتي لنكولن البريطانية وطوكيو اليابانية. وكانت هذه المادة قد اكتشفت بصورتها الطبيعية قبل 30 سنة في الهند. ويشير العلماء إلى أن التربة تبقى المصدر الطبيعي لجميع أنواع المضادات الحيوية التي ظهرت في أربعينيات القرن الماضي.


علماء روس "يحيون" بروتينا واعدا لعلاج السرطان
وأظهرت المادة (النموذج الأولي لكيدارسين) التي استخلصت من التربة خلال الدراسة، خصائص قوية مضادة للأورام والبكتيريا. ولكنها تمتلك بنية جزيئية معقدة، اضطر الباحثون إلى فك شيفرتها في المختبر. وقبل فترة قصيرة، تمكن الباحثون من تحليل تركيبها الجزيئي وفهمه، ما سمح لهم بابتكار مضاد حيوي مضاد للسرطان.

ويمتاز المضاد الحيوي كيدارسين بنشاط حيوي عال، ما يسمح له بإتلاف الحمض النووي في الخلايا المستهدفة في الكائنات الحية الدقيقة والأورام السرطانية، ومنع نموها وتطورها لاحقا.

ويمكن اعتبار ظهور هذا المضاد الحيوي "كيدارسين" بداية ظهور جيل جديد من المضادات الحيوية في العالم.

المصدر: ميديك فوروم
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)