shopify site analytics
اسمعني أصوات أهل اليمن!! - افهموا الدرس..! - دور القيادة السياسية في حماية الامن القومي المصري - مجموعة سناء الشعلان القصصية: أكاذيب النساء: نزع للأقنعة وتعرية لوجوه الحياة - الجزائر تغلق باب الترشح لانتخابات الرئاسة لعدم وجود مرشحين - ترامب: صواريخ كيم الأخيرة لم تقلقني بل أقلقت رجالي - ترامب يحث اليابان على ضخ استثمارات أكبر في بلاده - حفتر: ما تحدث عنه سلامة ويريده خصومنا لن يحدث ما دمت حيا - حركة وطن للجميع تكرم الرحال العالمي القاسمي بصنعاء - ظريف: اقترحنا توقيع معاهدة بعدم الاعتداء مع دول الخليج -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 

شهدت حركة الملاحة اليوم الجمعة في قناة السويس عبور أحدث وأكبر سفينة ركاب في العالم SPECTRUM OF THE SEAS،

السبت, 27-أبريل-2019
صنعاء نيوز -


شهدت حركة الملاحة اليوم الجمعة في قناة السويس عبور أحدث وأكبر سفينة ركاب في العالم SPECTRUM OF THE SEAS، وسددت رسوم عبور قدرها 964 ألف دولار.

أضخم سفينة ركاب تعبر قناة السويس وتدفع مليون دولار
RT
استقبال قائد السفينة عقب وصولها مصر

وأشار رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، إلى أن الأرقام القياسية غير المسبوقة التي تسجلها حركة الملاحة في القناة فيما يتعلق بأعداد وحمولات السفن العابرة تعطي دلالة واضحة على نجاح مشروع قناة السويس الجديدة.

وتعد SPECTRUM OF THE SEAS أحدث سفينة ركاب في العالم حيث تم تسليمها للشركة المالكة عام 2019 وتقوم بأول رحلة بحرية لها قادمة من اليونان ومتجهة إلى ميناء العقبة الأردني.

ويبلغ طول السفينة 347.1 متر وعرضها 41.4 متر وحمولتها الكلية 170 ألف طن وترفع علم جزر الباهاما وتحمل على متنها زهاء 3700 راكب بطاقم يضم 1700 فرد.

أضخم سفينة ركاب تعبر قناة السويس وتدفع مليون دولار

وشهدت حركة الملاحة اليوم كذلك عبور 37 سفينة عملاقة في الاتجاهين بحمولات بلغت 3.4 مليون طن وكان بينها 8 سفن ضخمة تتراوح حمولة كل منها بين 150 ألف طن و200 ألف طن.

المصدر: RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)