shopify site analytics
اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أعلنت أحزاب اللقاء المشترك المعارضة عن البدء في تنفيذ حراك شعبي واسع ضد النظام الحاكم في اليمن.

وقال رئيس المجلس الأعلى للمشترك الدكتور محمد عبدالملك المتوكل "لقد حان الوقت للأحزاب السياسية أن تقود حراكاً شعبياً واسعاً ضد سلطة الفساد والاستبداد".

الإثنين, 24-يناير-2011
صلاح القاعدي -

صلاح القاعدي

أعلنت أحزاب اللقاء المشترك المعارضة عن البدء في تنفيذ حراك شعبي واسع ضد النظام الحاكم في اليمن.



وقال رئيس المجلس الأعلى للمشترك الدكتور محمد عبدالملك المتوكل "لقد حان الوقت للأحزاب السياسية أن تقود حراكاً شعبياً واسعاً ضد سلطة الفساد والاستبداد".



جاء ذلك اعتصام أمام مبنى النائب العام بالعاصمة صنعاء، شارك فيه الآلاف من أنصار المشترك، يتقدمهم أمناء عموم أحزاب التكتل المعارض، وسط إجراءات أمنية مشددة، وحضور كثيف لقوات مكافحة الشغب.



ووجه القيادي في المشترك الدكتور عيدروس النقيب رسالة إلى قوات الأمن بأن عليها أن "تكافح الفساد والاستبداد في الرئاسة والوزارات" بدلاً من التضييق على حريات المواطنين.



وقال النقيب في كلمة أمام الجماهير المحتشدة إن نظام الرئيس صالح فشل في إدارة البلاد منذ أكثر من ثلاثين عاماً، وأردف: "وجب علينا أن نقود حراك شعبي واسع ضد حكم الرئيس صالح".



وتظاهر أكثر من ألفي شخص شاركوا في الاعتصام، بمشاركة أعداد كبيرة من النساء، مرددين هتافات تطالب بالتغيير، ورحيل الرئيس صالح، وتستنكر "تسخير" النيابة العامة لصالح أجهزة الأمن، والتضييق على الحريات.



وقدم المئات من المتظاهرين إلى مكان الاعتصام، من مقر نقابة الصحفيين وجامعة صنعاء، وسط غياب تام لقوات الأمن.



ووصلت الناشطة الحقوقية توكل كرمان إلى مكان الاعتصام ظهر اليوم بعد الإفراج عنها.



وحاول طلاباً بزي مدرسي يعتقد أنهم مدفوعين من قبل حزب المؤتمر الشعبي الحاكم - حاولوا الاعتداء عليها أثناء ما كانت تجري تصريحاً للعدد من القنوات، لكن من بقي من معتصمي المشترك أحاطوا بها ونقلوها إلى مكان آمن.
نقلا عن المصدر وان لاين
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)