shopify site analytics
مقطع مصور سري.. القذافي يخاطب حفتر باللاسلكي ..! - قتل أخته وفتح النار على المصلين.. معتدي مسجد أوسلو يعترف بجرائمه - السودانيون يحتفلون ببدء الانتقال إلى الحكم المدني - وزير فرنسي سابق يدعو أوروبا إلى استباق ترامب في تصحيح علاقاتها مع روسيا - واس: "الانتقالي" بدأ سحب قواته إلى مواقعها قبل أحداث عدن الأخيرة - الاخوان وصراع الطائفي الدامي - أَيْمُونَا اليهودية قبل مغادرة الدنيا - الشعب اليمني يموت جوعا - الدوري الإسباني لكرة القدم , أرقام وأرباح - مصر في مواجهة الإرهاب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الثلاثاء, 30-أبريل-2019
صنعاء نيوز -
ظهر زعيم تنظيم "داعش" أبوبكر البغدادي اليوم الاثنين للمرة الأولى منذ خمس سنوات في مقطع فيديو دعائي نشره التنظيم عبر قنواته على تطبيق "تيليغرام".

وفي الفيديو الذي يحمل عنوان "في ضيافة أمير المؤمنين"، ظهر البغدادي مفترشا الأرض بجانب آخرين أخفوا وجوههم لمدة 18 دقيقة، كما ظهر زعيم التنظيم بلحية طويلة بيضاء مخضوبة أطرافها بالحناء، واضعا منديلا أسود على رأسه.

واللافت للانتباه في الفيديو، الذي قيل إنه سجل في وقت سابق من شهر أبريل 2019، ظهور شخص في نهايته وهو يعرض ملفات تتضمن الدول والأماكن التي يضع فيها "داعش" موطئ قدم.

وتشمل قائمة الدول والأماكن التي وردت في مقطع الفيديو وعددها 12، العراق، سوريا، خراسان، غرب إفريقيا، سيناء، ليبيا، الصومال، اليمن، وسط إفريقيا، القوقاز، تونس، وتركيا.

وكانت المرة الأخيرة التي ظهر فيها البغدادي في عام 2014، بعد أن تمكن تنظيم "داعش" آنذاك من السيطرة على مناطق شاسعة في العراق وسوريا.

وألقى البغدادي وقتها خطبة في المسجد النوري في الموصل، كما نشرت عدة تسجيلات صوتية أعلن "داعش" أنها للبغدادي، بينما وردت أنباء متضاربة عن حالته ومصيره، ورجحت تقارير مقتله أو إصابته بجروح خطيرة.






أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)