shopify site analytics
اسمعني أصوات أهل اليمن!! - افهموا الدرس..! - دور القيادة السياسية في حماية الامن القومي المصري - مجموعة سناء الشعلان القصصية: أكاذيب النساء: نزع للأقنعة وتعرية لوجوه الحياة - الجزائر تغلق باب الترشح لانتخابات الرئاسة لعدم وجود مرشحين - ترامب: صواريخ كيم الأخيرة لم تقلقني بل أقلقت رجالي - ترامب يحث اليابان على ضخ استثمارات أكبر في بلاده - حفتر: ما تحدث عنه سلامة ويريده خصومنا لن يحدث ما دمت حيا - حركة وطن للجميع تكرم الرحال العالمي القاسمي بصنعاء - ظريف: اقترحنا توقيع معاهدة بعدم الاعتداء مع دول الخليج -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الثلاثاء, 30-أبريل-2019
صنعاء نيوز -
ظهر زعيم تنظيم "داعش" أبوبكر البغدادي اليوم الاثنين للمرة الأولى منذ خمس سنوات في مقطع فيديو دعائي نشره التنظيم عبر قنواته على تطبيق "تيليغرام".

وفي الفيديو الذي يحمل عنوان "في ضيافة أمير المؤمنين"، ظهر البغدادي مفترشا الأرض بجانب آخرين أخفوا وجوههم لمدة 18 دقيقة، كما ظهر زعيم التنظيم بلحية طويلة بيضاء مخضوبة أطرافها بالحناء، واضعا منديلا أسود على رأسه.

واللافت للانتباه في الفيديو، الذي قيل إنه سجل في وقت سابق من شهر أبريل 2019، ظهور شخص في نهايته وهو يعرض ملفات تتضمن الدول والأماكن التي يضع فيها "داعش" موطئ قدم.

وتشمل قائمة الدول والأماكن التي وردت في مقطع الفيديو وعددها 12، العراق، سوريا، خراسان، غرب إفريقيا، سيناء، ليبيا، الصومال، اليمن، وسط إفريقيا، القوقاز، تونس، وتركيا.

وكانت المرة الأخيرة التي ظهر فيها البغدادي في عام 2014، بعد أن تمكن تنظيم "داعش" آنذاك من السيطرة على مناطق شاسعة في العراق وسوريا.

وألقى البغدادي وقتها خطبة في المسجد النوري في الموصل، كما نشرت عدة تسجيلات صوتية أعلن "داعش" أنها للبغدادي، بينما وردت أنباء متضاربة عن حالته ومصيره، ورجحت تقارير مقتله أو إصابته بجروح خطيرة.






أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)