shopify site analytics
مفاعل ديمونا تعرض لإصابة - شاهد تفعيل أنظمة الدفاع الجوي في محافظة أصفهان الإيرانية - أمريكا تستخدم الفيتو ضد مشروع قرار جزائري بعضوية فلسطين - إسرائيل شنت قبل قليل قصف صاروخي على إيران - منيغ يكتب: اصفهان دون داعي للاطمئنان - هل ستفعلها الأمم المتحدة، رسالة إلى الأمين العام. - منيغ يكتب: انتقام إيران يتوقف عن الدوران - تعرّف على 5 شخصيات أميركية بارزة من أصل عربي - إسرائيل لا تمتلك الأسلحة المناسبة لمهاجمة الأراضي الإيرانية - مناقشة الاستعدادات لتدشين الدورات الصيفية بمحافظة ذمار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الثلاثاء, 30-أبريل-2019
صنعاء نيوز -
طمأن وزير الطاقة السعودي الأسواق، وقال إن بلاده مستعدة لتلبية احتياجات المستهلكين عبر تعويض الإمدادات الإيرانية، وذلك بعد انتهاء الإعفاءات الأمريكية الممنوحة لمشتري الخام الإيراني.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، في حديث لوكالة "سبوتنيك" الروسية نشر اليوم: "بعد إعلان العقوبات من

الجانب الأمريكي أوضحنا نقطتين. قبل كل شيء، نحن نلبي احتياجات عملائنا، بما في ذلك، أولئك الذين يستبدلون البراميل الإيرانية بالبراميل السعودية، ونحن ملتزمون بتلبية طلبات كل هؤلاء المشترين، ولكن سنفعل ذلك، مع بقائنا في اتفاقية أوبك+".

وأضاف أنه ليس هناك ما يدعو للقلق بخصوص المعروض النفطي في الأسواق، إذ لا يوجد نقص في إمدادات النفط، وأن جميع دول "أوبك+" راغبة بتمديد الاتفاقية.

وأكد الوزير، أن الإنتاج الحالي من النفط السعودي أقل من المستوى المقرر في اتفاق "أوبك+"، في إشارة إلى أن المملكة بمقدورها زيادة الإنتاج والوفاء بالتزامها في إطار اتفاقية خفض الإنتاج.

وأعلنت واشنطن الأسبوع الماضي إنهاء الإعفاءات الممنوحة لمجموعة من الدول من أثر عقوباتها على استيراد النفط من إيران بحلول مايو، مشددة على أنها تسعى لتصفير صادرات إيران النفطية.

كما أعلن البيت الأبيض أن السعودية والإمارات وعدتا بتعويض النقص في عرض النفط، وهو ما أكده وزير الطاقة السعودي خالد الفالح على الفور.

المصدر: "سبوتنيك"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)