shopify site analytics
السبت القادم موعد زفاف الثلاثي من آل الراشد في بني الحارث بصنعاء - اسباب اتساع دائرة الفقر في البلدان العربية - أوهامُ مشروعِ الانتصارِ الإسرائيلي - السعودية توضح بعد أن تحولت "جمرات" الحج إلى مرض "الجمرة الخبيثة"! - واقع العنصرية والكراهية في المجتمع الإسرائيلي - الجيش السوري يوسع سيطرته في محيط خان شيخون بريف إدلب - نتنياهو: لم نتأثر بتهديدات نصر الله التي يطلقها من ملجأ محصن - "الانتقالي الجنوبي" ينفي انسحاب قواته من المواقع العسكرية في عدن - وزير الطاقة السعودي: الاعتداء على حقل الشيبة البترولي خلّف أضرارا محدودة - مصر في مواجهة الإرهاب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 02-مايو-2019
صنعاء نيوز -



اختتمت العون المباشر مكتب اليمن اليوم الأربعاء 1 مايو مخيمي النور الطبيين المجانية الـ 28 والـ 31 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات اللذين نظمتهما لأول مرة في محافظة حضرموت بالتعاون مع متابعي Q8Ping بعد معالجة (2607) أشخاص من مرضى العيون.

وقالت نائب مديرة مكتب العون المباشر في اليمن سارة بازرعة إن كثيرين من المرضى ممن خضعوا للعمليات فقدوا سبل عيشهم بسبب إصابتهم بالمياه البيضاء التي تعد أحد أسباب العمى في اليمن.

وأكدت أن مكتب اليمن لن يألوا جهداً في تقديم الخدمات المجانية لمرضى العيون في كل أنحاء اليمن إيماناً منه بأهمية نعمة البصر وحق المرضى في العودة لممارسة أنشطتهم اليومية بشكل طبيعي .

وتقدمت بازرعة بجزيل الشكر لكل الشركاء المساهمين في تنفيذ و إنجاح المخيمين وتقديم التسهيلات للعون المباشر.

وقال منسق مخيمات النور بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي إن أعمال المعاينة والفحوصات توزعت في ثلاثة مرافق هي المركز الصحي بالحامي، ومستشفى غيل باوزير، مركز طب الأسرة فوة القديمة، فيما أجريت العمليات الجراحية والفاكو لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في مستشفى هيا لطب العيون بمدينة المكلا.

وذكر أن المخيمين استقبلا في الفترة من 20أبريل - 1مايو، الآلاف من المرضى من كافة فئات المجتمع وخصوصاً المحتاجين وكبار السن والنساء والأطفال، وقدما خدمات الفحص والمعاينة لـ (2607) أشخاص و أجرى (500) عملية كانت أغلبها بجهاز الموجات الفوق الصوتية (الفاكو) ليزر تكللت بالنجاح.

وأوضح الدهمشي أن المخيمين أجريا فحوصات مخبرية لـ (631) حالة ومعاينات باطنية لـ (538) حالة، ووزعا أدوية على (944) من مرضى العيون، وأدوية ونظارات شمسية لحالات العمليات بالإضافة إلى توعية وتثقيف (1001) شخص بإصابات العيون.

وأفاد أن جميع الحالات التي خضعت للعمليات حظيت بمتابعة الأطباء خلال المخيم لتفادي أي مضاعفات، مشيراً إلى أن مؤسسة البصر الخيرية العالمية ومستشفى هيا لطب العيون نفذا المخيمين بإشراف وتمويل العون المباشر بالتعاون مع متابعي Q8Ping وبالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة حضرموت.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الأغذية العالمي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)