shopify site analytics
اسمعني أصوات أهل اليمن!! - افهموا الدرس..! - دور القيادة السياسية في حماية الامن القومي المصري - مجموعة سناء الشعلان القصصية: أكاذيب النساء: نزع للأقنعة وتعرية لوجوه الحياة - الجزائر تغلق باب الترشح لانتخابات الرئاسة لعدم وجود مرشحين - ترامب: صواريخ كيم الأخيرة لم تقلقني بل أقلقت رجالي - ترامب يحث اليابان على ضخ استثمارات أكبر في بلاده - حفتر: ما تحدث عنه سلامة ويريده خصومنا لن يحدث ما دمت حيا - حركة وطن للجميع تكرم الرحال العالمي القاسمي بصنعاء - ظريف: اقترحنا توقيع معاهدة بعدم الاعتداء مع دول الخليج -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 03-مايو-2019
صنعاء نيوز -
شدد اللقاء التشاوري الذي عقد اليوم الخميس في ديوان محافظة شبوة لمدراء إدارات الشئون القانونية بالمكاتب والهيئات والمؤسسات الحكومية والذي نظمه مكتب الشئون القانونية بالمحافظة برعاية وزيرة الشئون القانونية د. نهال العولقي ومحافظ المحافظة أ. محمد صالح بن عديو شدد على ضرورة تفعيل دور عمل الإدارات القانونية في جميع المكاتب والمؤسسات الحكومية و تطبيق مبداء الثواب والعقاب...واوصى اللقاء بعدد الإجراءات الهادفة الى تفعيل نشاط هذه الإدارات ومنع الفساد والإختلالات الإدارية وفيمايلي نص التوصيات :-

1_ العمل على تفعيل قانون قضايا الدولة رقم 30 لسنة 1996م ولائحته التنفيذية بشان تبعية مدراء الادارات القانونيه للإدارة العامة للشؤون القانونية في كافة مرافق اجهزه الدولة وكذا قرار مجلس الوزراء رقم 295 لسنه 2013م الذي ينص على تبعية الادارات القانونية للإدارة العامة للشئون القانونية.

2- تعيين مدراء الإدارات القانونية في كافه فروع الوزارات والهيئات والمؤسسات والمصالح الحكومية بالمحافظة.

3-توفيركافة الإمكانيات اللازمة التي من شانها تسهيل وتسيير عمل الإدارات القانونية

4-ا لإحاله للتحقيق لكل من ثبت ضده عرقله سير عمل الإدارات القانونية بدون اي مسوغ قانوني .

5-مخاطبة محافظ المحافظه ووزارة الشئون القانونية لمجلس الوزاره لإدراج بند للأتعاب والمصاريف القضائيه ضمن الموازنة العامة للدولة

6 -إصدار قرار من المكتب التنفيذي بتفعيل دور عمل الإدارات القانونية بكافة فروع الوزارات والهيئات والمؤسسات والمصالح الحكومية وتمكين مسئوليها من كافه صلاحياتها المخولة لهم قانونا.

7- إصدارقرار محافظ المحافظة بشان تشكيل لجان خاصة لتفعيل دور الادارات القانونية والنزول الميداني لهذا الغرض والإشراف على تنفيذ قرار المكتب التنفيذي .

8- العمل على إيجاد تمويل لإقامة دورات تدريبيه للكادرالقانوني لإكساب موظفي الإدارات القانونية المهارات والقدرات في كافه المجالات التي من شانها الإرتقاء بالعمل القانوني .

9-العمل على إيجاد تمويل لعقد لقاءات ز جلسات ومحاضرات توعوية وتوزيع الملصقات والبروشرات لنشر الوعي القانوني في اوساط الموظفين وكافة شرائح المجتمع التي تشكل ضرورة ملحة في وقتنا الحاضر لما من شانه تطبيق سيادة القانون .

10- مخاطبة مجلس القضاء الأعلى والنائب العام من قبل السلطة المحلية بضرورة انشاء نيابة المخالفات بالمحافظة اسوةً بالمحافظات الأخرى نظراً للضرورة الملحة التي من شانها انجاز القضايا المحالة اولا باول .

11-التنسيق المستمر مع المحاكم والنيابات وفرع الجهازالمركزي للرقابة والمحاسبه وهيئة مكافحة الفساد بالمحافظة وتبادل الخبرات والمعلومات والإستشارات لما من شانه خدمه الصالح العام .
هذا وكان محافظ المحافظ المحافظ قدافتتح اللقاء التشاوري الاول لمدراء الادارات القانونية بحضور الامين العام للمجلس المحلي للمحافظة أ. عبدربه هشلة ناصر ووكيل المحافظة احمد صالح عبد الحبيب.
وفي حفل الإفتتاح. اشاد المحافظ بانعقاد هذا اللقاء قال ان اللبنة الاولى في تصيحح الاختلالات في مكاتب الدولة.
ومن جانبه أكد الاستاذ محمد صالح المرزقي مدير عام مكتب الشؤون القانونيه علئ أهمية عمل الادارات القانونيه وبسط رقابة القانون علئ عمل الاداره وذلك لحفظ حقوق ومصالح الدوله
مثمنا في ذلك دور وزيرة الشؤون القانونيه ومحافظ المحافظه الذي تكرموا برعاية هذا اللقاء الذي يعد الاول في محافظه شبوه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)