shopify site analytics
فضيحة عصابة أشهر tiktokers يغتصب الأطفال تهز الشارع اللبناني! - تحسين اوضاع الصحفيين وزيادة مستحقاتهم هدف رئيسي لقيادة مؤسسة الثورة للصحافة - تفجير معسكرات أمريكية في دولة خليجية - اطلاق الرصاص من قبل قوات صهيونية على الحدود المصرية - الكشف عن كلمات كلوب التي أغضبت صلاح قبل مشادتهما الشهيرة (فيديو) - كولومبيا تقرر قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل - ﺍﻟﻤﻨﺎﺿﻞ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﻳﻮﺳﻒ ﺷﺎﻛﻴﺮ يعود الي الفضاء - قيادات الدولة وحكومة تصريف الأعمال يستقبلون المعزين في وفاة المناضل احمد مساعد حسين - فرض جبايات جديدة على هذه السيارات لأول مرة في اليمن - فتح مكتب للقنصلية الهندية قريباً في عدن، -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

السبت, 04-مايو-2019
صنعاء نيوز -
اعتبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في أعقاب اتصاله الهاتفي مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، أنه لا يسعى للتدخل في فنزويلا وإنما يريد تحقيق تطور إيجابي للأحداث هناك.

وقال ترامب، في تصريحات صحفية أدلى بها اليوم الجمعة بالبيت الأبيض، خلال استقباله رئيس الوزراء السلوفاكي، بيتير بيليغريني، ردا على سؤال حول هذا الموضوع: "كانت فنزويلا من المواضيع التي تم بحثها خلال المكالمة. إن بوتين لا يسعى على الإطلاق إلى التدخل في الأوضاع بفنزويلا، بل يريد فقط أن يحدث هناك أي تطور إيجابي للأحداث. وهذا هو بالضبط ما أريده أنا".

وأضاف الرئيس الأمريكي: "نريد إيصال بعض المساعدات الإنسانية إلى البلاد، لأن الناس هناك يعانون في الوقت الحالي من مجاعة، لا أكل لديهم ولا مياه".

وتمر فنزويلا منذ العام الماضي بأزمة سياسية حادة تمحورت حول مواجهة بين سلطة الرئيس، نيكولاس مادورو، والجمعية الوطنية، أي البرلمان، ذات الأغلبية المعارضة، مصحوبة باحتجاجات واسعة ضد الحكومة على خلفية استمرار تدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

وفيما أعربت روسيا والصين عن دعمهما "للسلطات الشرعية" في البلاد، كانت الولايات المتحدة الداعم الأكبر للمعارضة الفنزويلية بقيادة، خوان غوايدو، الذي أقالته المحكمة العليا في البلاد من رئاسة الجمعية الوطنية، ليعلن نفسه، يوم 23 يناير الماضي، رئيسا انتقاليا لفنزويلا في خطوة يقول إنها تجري بالتوافق مع الدستور، متعهدا بإجراء انتخابات رئاسية "ديمقراطية"، بعد أن فاز مادورو في السباق الرئاسي الماضي.

وسبق أن اتهمت إدارة ترامب روسيا مرارا بالتدخل في شؤون فنزويلا، لا سيما على خلفية وصول مجموعة من العسكريين الروس إلى كاراكاس، في أواخر مارس الماضي، في إطار اتفاق تعاون بين السلطات الروسية والفنزويلية.

من جانبها، انتقدت موسكو بشدة تصرفات واشنطن تجاه الأزمة الفنزويلية، قائلة إن الحكومة الأمريكية تنتهك سيادة دولة مستقلة من خلال اتخاذ إجراءات سافرة ضد سلطاتها الشرعية.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)