shopify site analytics
اسمعني أصوات أهل اليمن!! - افهموا الدرس..! - دور القيادة السياسية في حماية الامن القومي المصري - مجموعة سناء الشعلان القصصية: أكاذيب النساء: نزع للأقنعة وتعرية لوجوه الحياة - الجزائر تغلق باب الترشح لانتخابات الرئاسة لعدم وجود مرشحين - ترامب: صواريخ كيم الأخيرة لم تقلقني بل أقلقت رجالي - ترامب يحث اليابان على ضخ استثمارات أكبر في بلاده - حفتر: ما تحدث عنه سلامة ويريده خصومنا لن يحدث ما دمت حيا - حركة وطن للجميع تكرم الرحال العالمي القاسمي بصنعاء - ظريف: اقترحنا توقيع معاهدة بعدم الاعتداء مع دول الخليج -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - إب/حميدالطاهري

الأحد, 05-مايو-2019
صنعاء نيوز/ إب/حميدالطاهري -
الورافي يدشين العمل رسميا بجامعة العلوم الطبية بمدبرية جبله..ويكرم 160عامل وموظف بالجامعة ومستشفي جبله.
إب/حميدالطاهري



كرمت جامعة جبلة للعلوم الطبية بمحافظة إب اليوم 160 عاملا وموظفا بالجامعة ومستشفى جبلة التعليمي بمناسبة عيد العمال العالمي .

وفي حفل التكريم الذي أقيم بالقاعة الكبرى بالجامعةهنأ العميد امين على الورافي أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة العمال والموظفين المكرمين في يوم عيدهم ،وقدوم شهر رمضان المبارك .

وأشار العميدالورافي إلى أن هذا التكريم يأتي تقديرا للجهود المتواصلة التي يبذلها عمال وموظفي الجامعة والمستشفى ، وتحفيزا لهم على بذل المزيد من العطاء والإبداع في تخصصاتهم المختلفة .

وأكد امبن محلي إب على إهتمام قيادة السلطة المحلية بالعمال والموظفين تقديرا لدورهم في بناء وتطوير المجتمع في مختلف المجالات الحياتية.

وثمن جهود قيادة جامعة جبلة للعلوم الطبية في إستكمال التجهيزات اللازمة للإفتتاح ، وإستقبال العام الجامعي القادم ، رغم الكثير من التحديات والصعوبات الناجمة عن العدوان والحصار .

وقال الورافي إن إنشاء جامعة جبلة للعلوم الطبية هو رسالة قوية من القيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى الأستاذ مهدي المشاط لتحالف العدوان بأن عدوانهم لا يمكن أن يوقف عجلة التنمية والعمل في اليمن ، مهما بلغت الظروف والتحديات .

ولفت الى أن هذه الجامعة الناشئة جاءت وفاءا للرئيس الشهيد صالح الصماد ، وفي إطار مشروعه الخالد بإعتباره أول من أرسى لبناتها الأولى .

وحث الورافي جميع العمال والموظفي بالجامعة والمستشفى التابعة له ، على بذل المزيد من الجهود لتجويد الخدمات التعليمية والصحية ، وبما يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة .

بدوره أشار صادق حمزة وكيل المحافظة إلى أن ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار يحتم على الجميع مضاعفة الجهود لتحقيق الغايات السامية التي ضحى الشهداء والجرحى بدمائهم الزكية من أجلها .

وأشار ااوكبل حمزة الى أنه وبإنجاز هذه الجامعة الوليدة تستعيد مدينة جبلة مكانتها التاريخية والعلمية وهو ما سيجعلها قبلة لطلاب العلم من داخل وخارج الوطن .

وعبر حمزة عن إرتياحه للإنشاءات ومشاريع البنية التحتية التي تحققت للجامعة خلال فترة وجيزة وفي ظل الأوضاع الراهنة.

من جانبه أشار الدكتور عبدالله المطري رئيس جامعة جبلة للعلوم الطبية الى انه في التزامن مع الإحتفال بعيد العمال و إفتتاح جامعة جبلة للعلوم الطبية وتدشين العمل فيها رسميا ليقترن العلم والعمل مع الإرادة الصادقة للمضي قدما في تنفيذ مشروع الشهيد الصماد " يد تحمي .. ويد تبني " .

وأستعرض الدكتور المطري مراحل إنشاء وتطور الجامعة ومستشفى جبلة الجامعي ، والمشاريع المنجزة وقيد التنفيذ على طريق إستكمال مشاريع البنية التحتية وفقا للمعايير الدولية.

وثمن رئيس الجامعة جهود القيادتين المركزية والمحلية في تحقيق هذا المنجز الوطني الذي سيرفد المؤسسات والمرافق الصحية المختلفة بالكوادر المؤهلة والمتخصصة.

ولفت الدكتور المطري إلى أن تكريم هذه الكوكبة من العمال والموظفين يمثل تكريما لكآفة كوادر الجامعة والمستشفى ، يساعد في تحفيزهم لتقديم أفضل الخدمات التعليمية والطبية .

فيما عبرت الدكتورة سنية القرمطي في كلمة العمال والموظفين المكرمين عن سعادتها وزملائها بهذه اللفتة الكريمة من قبل رئاسة الجامعة وإدارة المستشفى والتي ستحفزهم لتقديم المزيد من العطاء والإبداع .

تخلل الحفل عدد من العروض الوثائقية والمسرحية ، وعدد من من الفقرات الفنية والأناشيد الوطنية ، ومقطوعات شعرية عن معاناة الشعب اليمني التي فاقمها العدوان والحصار .

حضر الحفل الاخوه الأمين العام المساعد للحزب الإشتراكي اليمني يحي منصور أبو أصبع ، ومدير عام مكتب المالية صالح الرصاص ، ومدير عام مديرية جبلة محمد المريسي ، ومدير عام مديرية الظهار حميد المتوكل ، ومستشار رئيس الوزراء حميد عنتر ،ونائب مدير عام مكتب الصحة الدكتور بكيل الحجافي ورئيس فرع الإتحاد العام لنقابات عمال اليمن بالمحافظة المهندس أبا ذر الغشم ، وعدد من المسئولين والأكاديميين والمهتمين .. تم تكريم محافظ إب وأمين عام المجلس المحلي بدرع الجامعة من الدرجة الأولى والشهادات التقديرية عرفانا بدورهما البارز في تأسيس الجامعة.

الى ذلك تفقد أمين عام المجلس المحلي للمحافظة أمين علي الورافي سير العمل في تنفيذ عدد من مشاريع البنية التحتية بجامعة جبلة للعلوم الطبية .

حيث تفقد سير العمل الجاري في إنشاء مبنى المجمع التعليمي والمكون من سبعة طوابق بتكلفة إجمالية بلغت مليون دولار بدعم من شركة فرزينياس كابي الالمانية .

كما تفقد سير العمل في إنشاء كل من مجمع الملكة أروى المكون من سته طوابق وبتكلفة بلغت ٨٨ مليون ريال ، ومبنى مجمع القاعات
بتكلفة ٥٠ مليون ريال ، والذي بلغت تكلفة تجهيزاته الصوتية والبصرية والشبكية ٢٥ مليون ريال.

كما تفقد سير العمل في إنشاء مبنى رئاسة الجامعة والمكون من أربعة طوابق وبتكلفة بلغت٦٤ مليون ريال ، ومشروع مبنى المختبرات المكون من ستة طوابق بتكلفة بلغت ١٢٠ مليون ريال .

وإستمع الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة الى شرح مفصل من رئيس الحامعة الدكتور عبدالله المطري عن مكونات تلك المشاريع وأهميتها في إستكمال البنية التحتية للجامعة الناشئة .

وخلال تلك الزيارات أكد الورافي على المنفذين للمشاريع المختلفة ضرورة الإلتزام بالمواصفات الخاصة للمشاريع والبرامج الزمنية المحددة لتنفيذها .

وحث رئاسة الجامعة على مضاعفة الجهود لإنجاز كآفة الإستعدادات. اللازمة التي تمكنها من إستقبال كآفة الطلاب المتقدمين للدراسة في التخصصات المختلفة .
و رافقة خلال الزيارة عدد من القيادات المحلية والتنفيذية والأكاديمية .

عبدالخالق الجنيد
Attachments area
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)