shopify site analytics
السبت القادم موعد زفاف الثلاثي من آل الراشد في بني الحارث بصنعاء - اسباب اتساع دائرة الفقر في البلدان العربية - أوهامُ مشروعِ الانتصارِ الإسرائيلي - السعودية توضح بعد أن تحولت "جمرات" الحج إلى مرض "الجمرة الخبيثة"! - واقع العنصرية والكراهية في المجتمع الإسرائيلي - الجيش السوري يوسع سيطرته في محيط خان شيخون بريف إدلب - نتنياهو: لم نتأثر بتهديدات نصر الله التي يطلقها من ملجأ محصن - "الانتقالي الجنوبي" ينفي انسحاب قواته من المواقع العسكرية في عدن - وزير الطاقة السعودي: الاعتداء على حقل الشيبة البترولي خلّف أضرارا محدودة - مصر في مواجهة الإرهاب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 09-مايو-2019
صنعاء نيوز -
تسببت طائرة تابعة للتحالف الدولي، ليلة الخميس، بحريق في قاعدة سبايكر (قاعدة الشهيد ماجد التميمي) الشهيرة في محافظة صلاح الدين، شمالي العراق.

وقال بيان لقيادة عمليات صلاح الدين إن "طائرة مروحية تابعة لقوات التحالف أطلقت مشاعل حرارية على الأعشاب، لكن عجلات إطفاء الدفاع المدني بالتنسيق مع مقر قيادتنا أخمدت الحريق".

وأضاف أن "ألسنة النيران امتدت إلى مسافات كبيرة بسبب قوة الرياح، ووصلت إلى المزارع القريبة من القاعدة".

واتهم النائب عن تحالف الفتح أحمد الأسدي، الطيران الحربي الأمريكي بإشعال حرائق قضت على مساحات زراعية واسعة في صلاح الدين، وكتب في تغريدة على تويتر: "ندين الاعتداء الذي قامت به الطائرات الأمريكية والتي قضت على مساحات كبيرة من الحقول الزراعية بسبب إلقائها أقراصاً حرارية في محيط قاعدة ‎سبايكر وجزيرة تكريت ما تسبب بحرائق هائلة".

وأضاف: "إننا إذ نعتبر هذا العمل تجاوزاً على السيادة العراقية نطالب الجهات المعنية بالاستيضاح من القوات الأمريكية الموجودة هناك وفتح تحقيق في الحادث، والمطالبة بتعويضات على الأضرار التي لحقت بالأراضي الزراعية".

المصدر: RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)