shopify site analytics
محمد مجاهد الصراحة يحصل على شهادة البكالريوس من الجامعة البنانية بصنعاء - الدكتوراة الفخرية للصحفي حسان الحجاجي - "بيان بخصوص الاعتداء الصهيوني علي الجمهورية العربية السورية" - استهدفنا منشآت عسكرية إيرانية وسورية ردا على قصف تعرضت له إسرائيل - نتنياهو يوجه بالبدء إجراءات ضم غور الأردن - قائمة المنتخبات الـ 20 المتأهلة إلى "يورو 2020" - صلاح يحطم 2000 طبق في مطعم يوناني (فيديو) - ميزة جديدة لجوجل مهمة على خرائطها - تعنيف جديدة تثير جدلا في السعودية.. والسلطات تتدخل - محمد صلاح يكشف عما في سريرته! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

السبت, 11-مايو-2019
صنعاء نيوز -
بعض ما قام بإنجازه الأستاذ الدكتور أحمد محمد هادي دغار في جامعة صنعاء خلال مدة عمله من تاريخ 1-1-2018م الى 5-5-2019م

رغم كل الأساليب والوسائل التي اتخذت لمحاربته وعرقلته والتشويه والتشهير بكل اعماله، الا انه انجز الكثير الكثير وخلال مدة قصيرة جداً جداً وبامكانيات شحيحة. نورد من تلك الإنجازات على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:

١- مشروع الطاقة الشمسية لجميع مرافق الجامعة دون استثناء بما فيها (سكنات الدكاترة والطلاب والطالبات وأربع مضخات مياة وانارة الحرم الجامعي) مع صيانة للمشروع لمدة 25 عاماً على نفقة البنك الدولي، وقد تم اعتماد المبالغ المالية للمشروع في شهر أكتوبر 2018م (اكثر من 15 مليون دولار) ويتم التنفيذ في القريب العاجل.

٢- مشروع الطاقة الكهربائية المشتراة لتغطي أيضاً جميع مرافق الجامعة بما فيها جميع السكنات (دكاترة، طلاب، طالبات، ايتام) وانارة الحرم الجامعي وتشغيل أربع مضخات مياة مجاناً ويستمر المشروع حتى يتم استكمال مشروع الطاقة الشمسية.

٣- ضبط عملية المصروفات والايرادات المالية بالجامعة وإصدار لائحة الموارد المالية الذاتية الموحدة بالجامعة. واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه عدد ممن ثبت ادانتهم وتورطهم في قضايا فساد واحالتهم الى نيابة الأموال العامة. كما تم مخاطبة مباحث الأموال العامة بتكليف مندوب من لديهم، وقد تم إشراكه ضمن لجان التحقيق بالجامعة في قضايا الفساد. كما تم تفعيل دور الرقابة والتفتيش بجميع الاعمال بالجامعة.

٤- تركيب نظام الرقابة الإليكترونية بالكاميرات حيث تم تركيب ما يقارب 200 كميرا في عدد من الكليات ومراكز الجامعة والحرم الجامعي. كما تم تركيب نظام البصمة لضبط الالتزام بالأعمال الإدارية، والاكاديمية في عدد من مرافق الجامعة.

٥- زراعة الحرم الجامعي (المسطحات الخضراء).

٦- انتظام العام الجامعي ولأول مرة بالجامعة منذ عام 2011م.

٧- اطلاق استراتيجية الجامعة للحوسبة لأتمتة جميع الاعمال بالجامعة في الجوانب الأكاديمية، المالية، والإدارية واعمال شؤون الطلاب والتصحيح الإلكتروني لاختبارات القبول في جميع الكليات دون استثناء، وعدد كبير من المواد الفصلية.

٨- العمل على إعادة تشغيل منظومة الربط الشبكي بالجامعة.

٩- إصلاح مضخات المياة بالجامعة وتزويد جميع مرافق الجامعة بالمياة.

١٠- انشاء محطة المحروقات للجامعة بسعة 100الف لتر.

١١- القضاء على ظاهرة الوساطات والمحسوبيات والرشوة في جميع اعمال الجامعة وعلى رأسها عملية القبول والتسجيل ولأول مرة في تاريخ جامعة صنعاء.
وقد اعلن من على منبر قاعة مجلس النواب وفي جلسة رسمية عن مكافأة ١٠٠ الف ريال لكل من يكشف حالة واحدة تم تسجيلها في جميع كليات الجامعة بصورة مخالفة او بوساطة او رشوة او محسوبية او اي صورة مخالفة، خلال العام الذي تولى به رئاسة الجامعة

١٢- اعداد دليل لجميع مراكز الدراسات والبحوث بالجامعة حتى يتم توزيعه على جميع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص.

١٣- اصدار شهائد (وثائق) التخرج للطلاب وبصورة جماعية ولأول مرة في تاريخ جامعة صنعاء.

١٤- انتظام انعقاد المجالس بالجامعة وبصورة شهرية دون أي تأخير.

١٥- أتمتة اعمال مجلس الجامعة عبر الشاشات مما وفر مبالغ كبيرة وخاصة على طلاب الدراسات العليا وغيرهم.

١٦- استكمال أجزاء كثيرة من منشئات ومعامل مبنى كلية طب الاسنان.

١٧- اصلاح وإعادة تشغيل عدد من محركات ووسائل النقل بالجامعة.

١٨- اصلاح عدد 2 ميكروسكوبات اليكترونية معطلة منذ ما يقارب 20 عاماً، وتصل قيمة الأول مليون ونصف دولار والثاني اكثر من أثنان مليون دولار.

١٩- اصلاح سقف مباني كلية الطب والعلوم الصحية حيث كانت تسرب مياة الامطار على الطلاب بالقاعات الدراسية وعلى الأجهزة والأدوات بالمعامل، وكانت بهذا الحال منذ اكثر من 18 عاماً.

٢٠- انشاء شبكة ري حديثة بالحرم الجامعي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)