shopify site analytics
المؤتمر السنوي للحشد يؤيد ضرب الكيان الغاصب وتنفيذ دعم ومساندة الشعب الفلسطيني - رئيس اللجنة المركزية العليا وعدد من قيادات الدولة يتفقدون أحوال المرابطين في الجبهات - رئيس اللجنة المركزية العليا وعدد من القيادات يزورون ضريح الشهيد حسين بدر الدين الحوثي - في إنجاز غير مسبوق.. محفظة جوالي الإلكترونية تحتفي بأكثر من مليون مشترك - مهيب الشراحي احتفل بزفافه الميمون امس بصنعاء - بايدن: إيران تريد تدمير إسرائيل ولن نسمح بمحو الدولة اليهودية.. سندخل الحرب - الحرب في غزة لن تتوقف في فلسطين المحتلة - تيك توك تطلق تطبيقاً جديداً ينافس إنستغرام - هطول أمطار رعدية واضطراب البحر خلال الساعات القادمة. - وفاء رواح" فنانة تشكيلية تحكي مواضيع صادقة من خلال لوحاتها .. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

السبت, 18-مايو-2019
صنعاء نيوز -
أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا أن قواتها أحرزت تقدما ملموسا على حساب جماعة "أنصار الله" الحوثيين واستعادت السيطرة على منطقة استراتيجية في محافظة الضالع جنوب البلاد.

وأفادت موقع "سبتمبر نت" التابع لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي أن قوات الحكومة اليمنية التي يدعمها التحالف العربي بقيادة السعودية شنت صباح أمس هجوما واسعا من أربعة محاور في المحافظة على مواقع الحوثيين في مديرية قعطبة ومنطقة مريس.

وأكد الموقع أن قوات هادي استعادت مناطق صامح والدوير غربي مريس، وقرى العبارى وجوس الجمال وحبيل السلامة ومعزوب عامر والأبحور والخط الدائري غربي مدينة قعطبة، بالإضافة إلى تطهيرها جيوب الحوثيين في المدينة.

وأفاد الموقع بمقتل 80 من عناصر "أنصار الله" جراء المعارك، بمن فيهم قائد الجماعة في جبهة قعطبة، محمد السنحاني، وإصابة عشرات آخرين، مشيرا إلى أن قوات هادي دمرت عددا من الآليات القتالية التابعة للجماعة وصادرت كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مسؤولين يمنيين تأكيدهم طرد قوات هادي للحوثيين من مديرية قعطبة الاستراتيجية، وذلك أتاح لها السيطرة على الطرق الرئيسية في المحافظة.

وفي وقت سابق من أمس، أفاد "سبتمبر نت" بأن خسائر الحوثيين خلال الأيام العشرة الماضية في المحافظة بلغت 480 قتيلا ومئات الجرحى، بالإضافة إلى 60 أسيرا، من بينهم 12 قياديا.

وأجرى الرئيس هادي أمس مكالمة هاتفية مع قائد المنطقة الرابعة اللواء الركن، فضل حسن، وقائد اللواء 30 مدرع العميد الركن، هادي العولقي، هنأهما فيها بانتصارات قوات حكومته في الضالع.

وحققت جماعة الحوثيين في وقت سابق من العام الجاري تقدما على مواقع قوات الحكومة والتحالف في المحافظة الجنوبية، وتمكنت من انتزاع بعض المناطق، وأشار مسؤولون يمنيون لوكالة "أسوشيتد برس" إلى أن نجاحات الجماعة في الضالع جاءت على خلفية خلافات بين المقاتلين اليمنيين والآخرين المدعومين من الإمارات، العنصر الرئيسي في التحالف العربي.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)