shopify site analytics
حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الإثنين, 20-مايو-2019
صنعاء نيوز -
أعلن جهاز إدارة منظومة النهر الصناعي في ليبيا أن ضخ المياه توقف بعد أن قام أفراد مجموعة مسلحة باقتحام موقع "الشويرف" وأجبروا العاملين على غلق كافة صمامات التحكم.

وأفاد الجهاز بأن هذا الأمر "سيترب عنه انقطاع المياه عن مدينة طرابلس وبعض مدن المنطقة الغربية والوسطى غداً صباحاً وتوقف إعادة ضخ المياه لمدينة غريان وبعض مدن الجبل الغربي الذي كان مبرمجا له ضمن خطة التشغيل".

وشدد الجهاز المشرف على إدارة منظومة أنابيب النهر الصناعي على نأيه "عن كافة الخلافات والصراعات، وأنه جهة خدمية تقدم خدمة الإمداد المائي لكافة المواطنين، وتطالب الجهات الأمنية والعسكرية بالدولة بتحمل مسؤوليتها لحماية حقول آبار المياه ومحطات التحكم ومسارات أنابيب المياه بالمنظومة".

وكان أفراد مجموعة قبلية مسلحة يقودها، خليفة حنيش المقرحي، قد أجبروا العاملين في وحدة تحكم واقعة في منطقة "الشويرف"، جنوب شرق طرابلس، على إغلاق صمامات المياه ووقف تشغيل الآبار، وطالبوا بإطلاق سراح، المبروك حنيش المغربي، شقق قائد المجموعة المسلحة، المحتجز في أحد سجون طرابلس منذ عام 2017، بتهمة محاولة إدخال قوة مسلحة إلى منطقة ورشفانة، الواقعة جنوب غرب طرابلس.

هذا، واتهمت وزارة خارجية حكومة الوفاق الوطني جماعات مسلحة موالية لقائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر بإغلاق صمامات التحكم في منظومة النهر الصناعي التي تنقل المياه إلى العاصمة وبعض مدن المنطقة الوسطى.

المصدر: وسائل إعلام ليبية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)