shopify site analytics
إنتاج أحدث محطات شحن روسية الصنع للسيارات الكهربائية - عقب فضيحة الصورة وظهور الأميرة البريطانية المفقودة.. - بوتين يفوز بانتخابات الرئاسة - معارك ضارية بين فصائل الانتقالي في عدن - خارجية صنعاء تستهجن إدانة مجلس الأمن الدولي للعمليات اليمنية - العبودي يكتب: اِستثمار السكن ليس لفقراء العراق - منيغ يكتب: لقضايا بقايا في موريتانيا (2 من 5) - القدوة يكتب: النظام الدولي يفقد مصداقيته أمام دموية حرب غزة - نظرة أولية للدراما اليمنية والعربية في رمضان - الصناعة تدشن حملة للرقابة على الأسعار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الثلاثاء, 21-مايو-2019
صنعاء نيوز -

اختتمت العون المباشر مكتب اليمن يوم الأحد 19 مايو حملة إغاثة محافظة إب عقب توزيع (6000) سلة غذائية بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي استفاد منها (14000) شخصاً من الأسر الأشد احتياجاً في مديريتي الظهار والمشنة على ثلاث مراحل.

وقالت نائب مديرة مكتب العون المباشر في اليمن سارة بازرعة إن هذه المساعدات الإنسانية والغذائية، تستهدف تحقيق الأمن الغذائي، وتوفير الاحتياجات الضرورية للأسر اليمنية في إطار المشروعات المتعددة التي ينفذها مكتب العون المباشر لتخفيف معاناة أبناء اليمن .

وأوضحت أنه مع استمرار الحرب للعام الخامس على التوالي تزداد معاناة اليمنيين في ظل تردي الأوضاع الإنسانية والخدمية في البلد، ووفقا للبنك الدولي فإن معدل الفقر في البلد ارتفع إلى مابين (71ـ 78 %).

وأكدت بازرعة استمرار الحملات الإغاثية الموجهة من العون المباشر إلى أهالي اليمن لإعانتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي يمرون بها جراء تردي الأوضاع الاقتصادية وانعدام فرص العمل والأزمة الإنسانية التي يمر بها اليمن.

وثمنت نائب مديرة مكتب العون المباشر تبني الصندوق العربي للإنماء تمويل هذا المشروع الكبير لتأمين الغذاء الأساسي للأسر الأشد احتياجاً في محافظة إب لمدة ثلاثة أشهر، معربة عن الأمل في تنفيذ مشاريع مشتركة مستقبلاً لإعانة الشعب اليمني على تخطي هذه المرحلة المأساوية.

كما عبرت عن التقدير للشركاء المحليين وكل من ساهم في تنفيذ المشروع بمختلف مراحله والوصول إلى الفئات المستحقة للمساعدات الغذائية.

من جهتها قالت منسقة مشروع الإغاثة الطارئة بمكتب العون المباشر ندى العزي إن مشروع إغاثة إب تكون من ثلاث مراحل تضمنت كل مرحلة توزيع (2000) سلة غذائية استفاد منها (14000) شخص في مديريتي الظهار والمشنة.

وأشارت إلى أنه تم تنفيذ المشروع في الفترة من فبراير ـ مايو 2019 واستهدف الأسر النازحة والمستضيفة والأسر التي تقع تحت خط الفقر وأصحاب الهمم والنساء والأطفال عبر توفير الأصناف الأساسية للغذاء.

وذكرت العزي أن السلات الغذائية تكونت من الطحين والسكر والأرز وزيت الطبخ والبقوليات وملح الطعام.

وأوضحت أن المشروع نفذ بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث ومكتب التخطيط والتعاون الدولي والسلطة المحلية في محافظة إب.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الأغذية العالمي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)