shopify site analytics
الدب الروسي - الريال اليمني يرفع الراية البيضاء أمام الدولار والسعودي - ترامب: أستطيع إعطاء أمر بضرب 15 موقعا في إيران لكنني لن أستعجل في القيام بذلك - الحوثيون يطلقون مبادرة سلام - نصرالله : الحرب على إيران ستدمر السعودية - تركيا أرسلت أطباء إلى مناطق على الحدود مع سوريا - رانيا يوسف وياسمين صبري ومحمد رمضان في افتتاح مهرجان الجونة السينما - انفصلت ولكن.. شيري عادل تدخل مع “زوجها” الجونة - راغب علامة يوجه رسالة للمصريين.. ويؤكد: أدعم مصر رئيسا وحكومة وشعبا -فيديو - مستشار المنظمة العربية للتربية يناشد الضمير الدولي إنقاذ 200 الف معلم -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز/ عبد الواحد محمد البحري

الأحد, 26-مايو-2019
صنعاء نيوز/ عبد الواحد محمد البحري -
كرمت حركة وطن للجميع اليوم في بيت المعرفة بصنعاء الرحال العالمي الكابتن أحمد القاسمي لبلوغه الرقم العالمي 40 الف كيلو متر سيرا على ظهر الجمال.
وخلال الحفل الذي اقامته حركة وطن للجميع بقاعة شاعر اليمن الكبير/ عبد الله البردوني ببيت المعرفة بصنعاء شاهد جموع المشاركين الشباب من الجنسين مقطع فيديو للرحال ومغامراته في ادغال افريقيا وبعض المواقف الطريفة خلال رحلته في الأحراش والصحاري والقفار على (سفينة الصحراء) الجمال ولحظات استقباله من قبل الأطفال في بعض الدول التي مر منها.
وأستعرض الرحال القاسمي في حفل التكريم علاقته بالرياضة وكيف أنتقل من بطل في العاب القوى على المستوى المحلي والدولي الى مغامراته الرائعة التي رافقته منذ نعومة أظافره (البحث عن التميز) فبعد تألقه في المسابقات المحلية في رياضة الجري وفوزه بمراكز متقدمة على المستوى المحلي والدولي في رياضة الجري.. بدأ رحلاته راجلا أي سيرا على الأقدام حيث كانت البداية من صنعاء الى العاصمة العمانية مسقط أستمرت 90يوما بعد ذلك قام برحلة بالدراجة الهوائية بين المدن والمحافظات اليمنية بعد اعلان الوحدة اليمنية المباركة عام 1990 ولم يكتفى الرحالة بهذه الرحلات حيث لم تشبع رغبته الجامحة في التميز .
يواصل الرحال القاسمي سرد مغامراته في الرحلات واختياره للجمال كوسيلة فريدة ومتميزة في العصر الحاضر مؤكدا أنه الوحيد الذي أستطاع تحقيق انجاز عالمي لم يسبق لأحدا غيره قطع 40 الف كيلوا متر على ظهر الجمال متخطيا من سبقوه بهذا الانجاز.
يؤكد الرحال القاسمي أنه يحيي رحلاته بفعاليات ومحاضرات في الوطن وخارجه كما انه يقوم بعمل رحلات كل عام على ظهور الجمال وبعفوية يشرح للحاضرين من الشباب من هواة المغامرة والرحلات ممن توافدوا على هذه الفعالية الثقافية المتميزة كيفية نسج العلاقة الحميمة مع الجمل الذي يعتبره من اوفى الحيوانات واذكاها وأقواها على الاطلاق كما حدد الرحال القاسمي المناطق الأمنة لمن يرغب في القيام برحلات على الجمال وبماذا يتزود أي رحال على الأبل والإجراءات المتبعة للحصول على اذن لدخول البلدان التي ينوي المرور في اراضيها وكذا اذن للخروج من الوطن أيضا.
ويكشف الرحال القاسمي سر اختياره لوسيلة الجمال لتحقيق حلمه في أحيا موروث الآباء والأجداد ليحقق ارقام قياسية عالمية مبينا رضاه بما
قام به في رحلاته حتى اليوم لتحقيق رغبته في التفرد وارتباط إنجازاته بأقدم وسيلة نقل يسجل بها أطول رحلة في تاريخ الجمال خاصة في العصر الحديث .. مبينا فضل الجمال عليه في صقل شخصيته وتعلم الصبر والتحمل وكذلك التعايش مع مختلف الجنسيات والإنتماءات كما ان للجمال فضل عليه في منحه هدوء نفسي في التعامل مع المشاكل من حوله سواء في البيت او في الشارع.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الرحال العالمي احمد القاسمي من قبل الاخ احمد العلايا عن حركة وطن للجميع بشهادة تقديرا لجهودة وتحقيقة الرقم 40 الف كيلو متر كرقم قياسي عالمي في الرحلات على الجمال كما تم التقاط سلفي مع الرحال من قبل الحضور المشاركين في الفعالية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)