shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - د. كمال البعداني

الثلاثاء, 28-مايو-2019
صنعاء نيوز/ د. كمال البعداني -
تكلم السفير احمد علي عبدالله صالح في ذكرى الوحدة اليمنية عن اهميتها بالنسبة للشعب اليمني؛ فقام سفير اليمن في لندن الاستاذ ياسين سعيد نعمان وامتشق يراعه مهاجماً احمد علي ومهاجماً كذلك والده الراحل علي عبد الله صالح، متهماً إياه بانه من شنّ الحرب على الجنوب، معتبراً أن الوحدة قد هُدّمت على يده..!!

📌 لو لم يكن هذا الكلام في صفحة الدكتور ياسين لقلت إن المتكلم عن الوحدة هو عيدروس الزبيدي او هاني بن بريك مع الفارق البلاغي طبعا؛ وليس سفير دولة الوحدة لدى العجوز الشمطاء..
📌 الاستاذ ياسين يعرف على الدوام من أين تؤكل الكتف؛ فعندما كان في الرياض احتجب في الفندق ورفض حضور (مؤتمر الرياض) حتى يُوافق هادي على تعيينه سفيراً في بريطانيا..
استخدم كل وسائل التهديد والترهيب، وخضع هادي لعدة ضغوطات من هنا وهناك وتم تعيينه سفيرا كما أراد..
أقسم اليمين امام هادي كسفيرٍ لدولة الوحدة؛ فوصل إلى لندن وبدأ يشتغل وحده..!!

📌 من أراد أن يعرف نشاط الاستاذ ياسين في لندن فلينظر إلى موقف بريطانيا في ملف اليمن عبر سفيرها ومبعوثها الدولي..!!!
ماينبغي لك يا استاذ ياسين أن تتكلم عن الوحدة بهذا الأسلوب وأنت أصلا في عملك تمثل دولة الوحدة..!
قدم استقالتك من عملك وانظم الى عيدروس وشلته على الاقل سيجدون معهم شخص يتكلم بأسلوب بلاغي ويتلاعب بالألفاظ ببراعة، أما هكذا عيب.. مله عيييييب..
📌 حتى لو اعتقدت ان شمس هادي بدأت بالمغيب وانت من الذين يعملون على التعجيل بذلك بكل قوة، حتى ولو كنت تعتقد ذلك فالافضل ان تنتظر..
📌 انت تعرف قبل غيرك ان الحرب كانت ضد مشروع انفصال، ووقف الشعب اليمني حينها كله من شماله الى جنوبه ضد ذلك المشروع، ومن يُردد الاسطوانة المشروخة ان الحرب كانت ضد الجنوب هي الشلة التي كانت تحلم بحكم الجنوب، وهي نفس الشلة التي تتحكم بالوضع الآن في عدن، ولازالت تحلم بالتحكم بالجنوب من جديد، وها أنت ترى كيف الوضع في عدن، وكيف يتم معاملة أبناء عدن وكل الشرفاء من ابناء الجنوب ومنعهم من دخول عدن..
ويكفي ان تعرف ياسيادة السفير ان الذي كان على رأس القوات التي حطمت مشروع الانفصال حينها هو القائد عبد ربه منصور هادي؛ الرئيس الحالي الذي عينك سفيراً في لندن، ومعه خيرة القادة من هناك، مثل البطل عبدالله عليوة وفيصل رجب فكّ الله أسره واللواء سالم قطن رحمه الله، ومعهم المئات من الضباط والقادة والغالبية الساحقة من أبناء الجنوب..
📌 لازلت اتذكر لكم تصريح قبل حرب الانفصال بأيام قليلة؛ أوردته لكم صحيفة البيان الاماراتية؛ قلتم فيه *إذا أعلن الحزب الاشتراكي اليمني الانفصال فسيكون قد أعلن القضاء على نفسه وانتحر سياسياً، فالشعبُ اليمني لن يفرط بالوحدة تحت كل الظروف*.
أحمد علي عبدالله صالح؛ اختلفنا او اتفقنا معه يبقى مواطن يمني، ومن حقه ان يتكلم عن وحدة بلده، ولستَ وصي عليه او على غيره يا أستاذ ياسين..!!

📌 علي عبدالله صالح قد رحل بخيره وشره، ولستُ هنا ادافع عنه، لكن ماينبغي لكم ان تتخذوه شماعة دائمة لفشلكم الذريع.. كنتم تستطيعون محاكمته وادانته من خلال أعمالكم وماتقدموه لنموذج الدولة وإدارتها وقد أمسكتم برأس الدولة وكل مفاصلها منذ اربع سنوات على الاقل..
كنتم تستطيعون ان تفعلوا ذلك ولكنكم فشلتم وقدمتم نموذج اسوأ بكثير جدا في إدارة البلاد من الذي كان في عهده، وماعدن إلا خير برهان ودليل على ذلك، وماالسفارات العائلية المناطقية إلا دليل على ذلك أيضاً..
لقد حصرتم أنفسكم في مشروع صغير إسمه *المناطقية* ليس على مستوى اليمن بالكامل وحسب، بل وعلى مستوى الجنوب نفسه..
المسؤول المناطقي والوزير المناطقي والسفير المناطقي في أي مكان؛ هم عنوان للتخلف والردة الحضارية، ولايمكن ان يبنوا دولة مهما زينوا اقوالهم، فأفعالهم تفضحهم..

#كمال_البعداني
27مايو2019
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)