shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأربعاء, 29-مايو-2019
صنعاء نيوز -
قال مستشار الأمن القومى الأمريكى جون بولتون، اليوم الأربعاء، إن الهجمات على ناقلات النفط قبالة سواحل الإمارات هذا الشهر تمت باستخدام "ألغام بحرية من إيران بشكل شبه مؤكد".

وأبلغ بولتون الصحفيين في أبو ظبي، أن الولايات المتحدة تحاول أن تكون "حكيمة" في الرد على أنشطة إيران في المنطقة، وقال: "نحاول توخي الحذر والمسؤولية في تعاملنا مع نشاط طهران وحلفائها في الخليج".

وأضاف: "متفقون مع السعودية والإمارات على خطر امتلاك إيران أسلحة نووية، ونتشاور مع حلفائنا في المنطقة، للرد على أنشطة طهران ووكلائها في الخليج".

وتابع: "كان هناك هجوم فاشل على ينبع أيضا بالتزامن مع الهجمات على الناقلات في خليج عمان، والاعتداء بالطائرات المسيرة على المنشآت النفطية في السعودية".

كما عبر عن قلق الولايات المتحدة إزاء إمكانية استخدام فيلق القدس وقاسم سليماني "لمقاتلين شيعة في العراق كأسلوب غير مباشر لمهاجمة قواتنا".

ووصل بولتون إلى الإمارات مساء الثلاثاء، لبحث قضايا الأمن في المنطقة، وهذه هي الزيارة الأولى له إلى المنطقة بعد تصاعد التوتر بين واشنطن وطهران، كما أنها تأتي عشية قمتي مكة غدا الخميس.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، قد كشف مؤخرا أن إيران عرضت توقيع معاهدة بعدم الاعتداء مع دول الخليج، مشيرا إلى أن لدى طهران رغبة ببناء علاقات متوازنة مع جميع دول الخليج.

المصدر: "رويترز"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)