shopify site analytics
عصابة سرقة امريكية تقتل مواطن يمني في الساحل الغربي بكاليفورنيا "فيديو" - (القواعد الجماهيرية) الاساس لمواجهة صفقة القرن - اقــتــصـاد الـريـع فـي الـمـغـرب الجزء الثاني - الدورات القرآنية وحصانة الشباب الفكرية‎ - العشوائيات السياسية! - غرينبلات: مؤتمر البحرين ليس رشوة للفلسطينيين - نتنياهو: نقيم علاقات جلية ومخفية مع الكثير من الزعماء العرب - ترامب: نحن على أهبة الاستعداد في ما يخص إيران - الكشف عن سر المقبرة التي دفن فيها الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي - ترامب يطلق رسميا حملته الانتخابية لولاية ثانية ويتعهد بزلزال في صناديق الاقتراع -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - حصل فيلم مهاجر للمخرج أشرف بزناني على الجائزة الكبرى لمهرجان الفيلم التربوي القصير الذي أقيم يومي 20 و21 مايو ..

الأربعاء, 29-مايو-2019
صنعاء نيوز -

حصل فيلم مهاجر للمخرج أشرف بزناني على الجائزة الكبرى لمهرجان الفيلم التربوي القصير الذي أقيم يومي 20 و21 مايو الجاري بمدينة العيون، والمنظّم من طرف جمعية الساقية الحمراء للسمعي البصري بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال والأكاديمية الجهوية للتربية الوطنية.
الفيلم مدته 8 دقائق يحكي معاناة مهاجر بين الغربة والحنين إلى الوطن الأم.
وقالت فاتحة حمدي عضوة لجنة التحكيم عن الفيلم: " فيلم عندما شاهدناه لن أنكر أننا وقفنا وصفقنا جميعا له، عمل احترافي بتقنية عالية وتوظيف موسيقي وسيناريو رائع وإن غاب عنه الحوار فهو يحاكي أسلوب الروس في أفلامهم."
عرف المهرجان مشاركة 17 فيلما تنافسوا على 6 جوائز، حيث منحت لجنة التحكيم جائزة أحسن دور أنثوي لفاطمة الزهراء بوخدادة عن فيلم أمنية لرشيد باها، وجائزة أحسن دور ذكوري ليونس مزيان عن فيلم جرة سالمة، وجائزة أحسن تصوير لفيلم أبيض وأكحل لبدر سعود، وجائزة أحسن سيناريو لفيلم سامحوني لمحمد بوبريك فيما عادت جائزة لجنة التحكيم لفيلم الألم الصامت لهشام كنيفيد.
وضمت لجنة التحكيم التي ترأسها المخرج المصري عبد العزيز الجمل، السيناريست فتيحة حمدي والممثلة علية أطوير والصحفية للاة رباب الداه والممثل محمد بوالشايت والمخرج سعيد زريبيع والناقد محمد فاضل فويرس والصحفية حدهم الفطواكي.
وتوج الفنان أشرف بزناني بعدة جوائز هذا العام أبرزها درع الأكاديمية الدولية للفن بإيطاليا عن أعماله الفوتوغرافية السريالية.

الموقع الإلكتروني
www.baznani.com
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)