shopify site analytics
السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق يظهر من جديد - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. - القدوة يكتب: العالم يندد "بالفيتو الأميركي" ضد عضوية فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عادل ثامر - صنعاء

الجمعة, 31-مايو-2019
صنعاء نيوز/ عادل ثامر - صنعاء -


دشنت جمعية الهلال الاحمر اليمني فرع محافظة صنعاء يومنا هذا الخميس الموافق 30 مايو 2019م ورشة العمل التعريفية ضمن أطار مشروع الاستجابة الطارئة للأمن الغذائي (FSH) في محافظة صنعاء لتوضيح الية المسح والتوزيع لفريق المسح الميداني لتقديم المساعدات الغذائية للأسر الأشد ضعفا بمديريتي مناخة وبني حشيش بدعم وتمويل من الصليب الاحمر النرويجي.

تهدف الورشة الى تدريب 25 باحثا من مديريتي مناخة وبني حشيش على الية تنفيذ المسح الميداني وجمع والمعلومات الخاصة بالأسر الأشد ضعفا.

وفي افتتاح الورشة اكد علي صالح بجاش ضابط المشروع ان الورشة تهدف الى اعطاء لمحة تعريفية لفريق المسح الميداني عن المشروع وأهدافه وعدد المستهدفين وآلية اختيارهم للفئات المستهدفة والمناطق التي سيتم المسح والتوزيع للسلات الغذائية فيها وفقاً لمعايير تحديد الاسر المستفيدة ومؤشرات الفقر ومتغيرات المسح واستمارة المسح الخاصة بجمع المعلومات.

وأشار إلى أن الورشة ستناقش نماذج استمارات المسح المختلفة الخاصة بالغذاء والصعوبات المتوقعة التي قد تواجه فريق المشروع واقتراح بعض المعالجات والحلول لتفاديها أو التخفيف منها.

وفي تصريح صحفي تحدث الاستاذ حسين صالح الطويل رئيس جمعية الهلال الاحمر اليمني فرع محافظة صنعاء بان مشروع الاستجابة الطارئة للأمن الغذائي يهدف الى تحسين سبل المعيشة للأسر الأشد فقراَ في محافظة صنعاء واحداً من أهم المشاريع الإنسانية الطارئة والذي يغطي مديريتي (بني حشيش ومناخه) من قبل شركاء العمل الانساني الاخوة الصليب الاحمر النرويجي والمركز الرئيسي لجمعية الهلال الاحمر اليمني.

وفي نهاية الورشة قام المشاركين بالتطبيق العمل على استمارة المسح الميداني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)