shopify site analytics
200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا - رسالة الله إلى العالم أن الثورة الايرانية جاءت لتبقى - بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا - وصول 19 ضابطا إماراتيا وإسرائيليا إلى جزيرة عبدالكوري - اليمن تحتل المرتبة 6 بقائمة أكثر دول العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي - نقابة المحامين اليمنيين تدين تهديد المحامية نسيم حسين ملقاط -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نفذت جمعية الرعاية الإسلامية ـ دولة الكويت مشروع إفطار  الصائم في اليمن من خلال توفير وجبات غذائية متكاملة..

الأحد, 02-يونيو-2019
صنعاء نيوز -

نفذت جمعية الرعاية الإسلامية ـ دولة الكويت مشروع إفطار الصائم في اليمن من خلال توفير وجبات غذائية متكاملة تم توزيعها في العاصمة اليمنية صنعاء في شهر رمضان الفضيل بإشراف وتنفيذ العون المباشر مكتب اليمن.

استهدف مشروع إفطار الصائم للرعاية الإسلامية في اليمن هذا العام (18200) إنسان من الأسر التي تقع تحت خط الفقر والأيتام والنازحين .

وقالت نائب مديرة مكتب العون المباشر في اليمن سارة بازرعة إن جمعية الرعاية الإسلامية من الجمعيات السباقة في تنفيذ إفطار الصائم في اليمن منذ تسع سنوات إلى جانب تمويلها لعدد من المشاريع الموسمية والتنموية والإغاثية الأخرى، مثمنة الدور الرائد والدعم المستمر المقدم من جمعية الرعاية الإسلامية للعمل الخيري والإنساني في اليمن .

وأوضحت أن هذا المشروع يجسد روح الأخوة والتكافل الاجتماعي والترابط بين الشعبين الشقيقين في الكويت واليمن وهدف إلى تخفيف معاناة الأسر اليمنية وظروفها الصعبة خاصة في شهر رمضان المبارك، مؤكدة نجاح المشروع في تحقيق أهدافه هذا العام والأعوام الماضية.

وأضافت بازرعة أن الأوضاع في اليمن تتطلب تجاوباً ودعماً يرتقي إلى مستوى المأساة الإنسانية للحد من معاناة الأهالي، مشيرة إلى حرص العون المباشر على الشراكة مع الجمعيات والمؤسسات لتنفيذ المشاريع الإغاثية والتنموية وإيصال المساعدات للمحتاجين في اليمن.

وعبرت عن الشكر للمتطوعين الذين قدموا خدماتهم للصائمين والشركاء المحليين في الإشراف والتنسيق لتنفيذ المشروع وتلبية احتياجات الفئات المستهدفة من الغذاء خلال الشهر الفضيل.

من جهتها أوضحت منسقة مشروع إفطار الصائم بمكتب العون المباشر ندى العزي أن المشروع تضمن توزيع (2600) وجبة غذائية متنوعة على (18200) شخصاً من الأسر الأشد فقراً والأيتام والنازحين وذلك بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث وبالتعاون مع مؤسسة آمالنا الاجتماعية التنموية .

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الأغذية العالمي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)