shopify site analytics
ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. - القدوة يكتب: العالم يندد "بالفيتو الأميركي" ضد عضوية فلسطين - طقم للحزام الامني يصدم باص ركاب ويصيب مواطن ويحتجز مالك الباص -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بتبرع كريم من السيدة أمل براك المطير، نفذ مكتب العون المباشر في اليمن مشروع إفطار صائم لعدد (20.000)..

الإثنين, 03-يونيو-2019
صنعاء نيوز -

بتبرع كريم من السيدة أمل براك المطير، نفذ مكتب العون المباشر في اليمن مشروع إفطار صائم لعدد (20.000) شخص في العاصمة صنعاء خلال شهر رمضان المبارك.

وقالت نائب مديرة مكتب العون المباشر في اليمن سارة بازرعة إن مشروع إفطار الصائم الذي دأبت العون على تنفيذه سنوياً حظي هذا العام بدعم سخي من فاعلي الخير في مقدمتهم السيدة الفاضلة أمل براك المطير التي تكفلت بتمويل (2857) وجبة تم توزيعها على الفئات الأشد ضعفاً في المجتمع اليمني.

وذكرت أنه تم تنظيم موائد الإفطار في عدة أماكن بصنعاء بھدف سد حاجة الصائمین من الفقراء والمحتاجین من الطعام في شهر رمضان.

واعتبرت أن مشروع إفطار الصائم تكريساً لقيم التكافل الإنساني وجاء ضمن المساعي الرامية لتوفير الغذاء لأبناء اليمن والتخفيف من وطأة الظروف المعيشية الحالية مع ارتفاع نسبة انعدام الأمن الغذائي واستمرار الحرب في البلد.

وأشارت إلى أن فريق العون المباشر والمتطوعين أشرفوا على عملية تجهيز وجبات الإفطار وتوزيعها على مستحقيها وكذلك تنفيذ موائد الإفطار الجماعية، معربة عن الشكر لجميع المتطوعين والشركاء على جهودهم الحثيثة في مساعدة الضعفاءوتوفير الطعام لهم خلال الشهر الفضيل.

فيما قالت منسقة مشروع إفطار الصائم بمكتب العون المباشر ندى العزي أن السيدة أمل المطير تكفلت بتمويل عدد (2857) وجبة غذائية ساخنة استفاد منها (20.000) شخص من الأشد فقراً والنازحين والأيتام والأحداث.

وأشارت إلى توزيع الوجبات الساخنة وإقامة موائد الإفطار بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية وبالتعاون مع جمعية آمالنا الاجتماعية التنموية.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الأغذية العالمي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)