shopify site analytics
الدب الروسي - الريال اليمني يرفع الراية البيضاء أمام الدولار والسعودي - ترامب: أستطيع إعطاء أمر بضرب 15 موقعا في إيران لكنني لن أستعجل في القيام بذلك - الحوثيون يطلقون مبادرة سلام - نصرالله : الحرب على إيران ستدمر السعودية - تركيا أرسلت أطباء إلى مناطق على الحدود مع سوريا - رانيا يوسف وياسمين صبري ومحمد رمضان في افتتاح مهرجان الجونة السينما - انفصلت ولكن.. شيري عادل تدخل مع “زوجها” الجونة - راغب علامة يوجه رسالة للمصريين.. ويؤكد: أدعم مصر رئيسا وحكومة وشعبا -فيديو - مستشار المنظمة العربية للتربية يناشد الضمير الدولي إنقاذ 200 الف معلم -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - في لقاء موسع عقدته بصنعاء..
قبائل حاشد وبكيل ومذحج وحمير تعلن رفضها لاستمرار الحرب الظالمة على اليمن وتدعو لمصالحة وطنية شاملة

الثلاثاء, 04-يونيو-2019
صنعاء نيوز -
في لقاء موسع عقدته بصنعاء..
قبائل حاشد وبكيل ومذحج وحمير تعلن رفضها لاستمرار الحرب الظالمة على اليمن وتدعو لمصالحة وطنية شاملة

عقد عدد كبير من مشائخ ووجهاء اليمن اليوم الاحد لقاءاً موسعا في العاصمة اليمنية صنعاء للوقوف امام تداعيات الاوضاع المأساوية التي تعيشها اليمن، وانعكاساتها السلبية والكارثية على اليمنيين.
وفي اللقاء الذي حضره عدد كبير من مشائخ واعيان قبائل حاشد وبكيل ومذحج وحمير، ناقش المجتمعون النتائج المدمرة التي خلفتها الحرب الظالمة على اليمن، والتي استهدفت مقدرات الدولة ومؤسساتها، وقتلت ابناء اليمن وخلقت اوضاع منهارة على مختلف المستويات وفي مقدمتها الجوانب الانسانية والاقتصادية، فضلا عن ما تسببت به من تشريد للملايين من ابناء اليمن.
ودعا المجتمعون الى رفع الحصار المفروض على الشعب اليمني، وفتح كافة المطارات والموانئ اليمنية امام اليمنين وخاصة أولئك العالقين في مطارات القاهرة وعمان، وتخفيف معاناة اليمنييين في الداخل والعمل على صرف مرتبات موظفي الدولة، وتحييد الجانب الاقتصادي.
كما دعوا مجلس الامن الدولي الى اخراج اليمن من طائلة العقوبات التي وضعت اليمن تحت البند السابع، وبما من شانه مساعدة اليمنيين في التوجه نحو الحوار الداخلي وانهاء حالة الانقسام.
وعبر المجتمعون عن رفضهم لاستمرار خطاب الكراهية والتحريض بين الاطراف والمكونات اليمنية، ودعوا الجميع الى حوار يمني يمني يفضي الى مصالحة وطنية شاملة تحقن دماء اليمنيين، وتلم شملهم وتوحد كلمتهم لتحقيق المصالح العليا للوطن بعيدا عن المناكفات والمكايدات السياسية والحزبية.
واكد المجتمعون على اهمية وحدة القبيلة اليمنية وبما يمكنها من لعب دور محوري في انقاذ اليمن وانتشاله من حالة الضياع والدمار التي يمر بها، وان تكون القبيلة اليمنية بأعرافها واسلافها الحميدة سندا للدولة، وداعما لأمن اليمن واستقراراها ونجدة ابنائها وتسوية وحل الخلافات فيما بينهم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)