shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أعربت طهران عن "قلقها الشديد إزاء الصراع على السلطة في السودان وتحوله إلى ساحة صراع لقوى خارجية"..

الثلاثاء, 04-يونيو-2019
صنعاء نيوز -
أعربت طهران عن "قلقها الشديد إزاء الصراع على السلطة في السودان وتحوله إلى ساحة صراع لقوى خارجية"، داعية المجلس العسكري الانتقالي إلى احترام مطالب الشعب ونقل السلطة إلى المدنيين.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان، اليوم الثلاثاء: "إننا نشعر بالقلق الشديد إزاء تأجيج التوتر في السودان وتعزيز الخلافات الداخلية".

ودعت "جميع الأطراف المتنازعة في السودان إلى تجنب نهج الاتهامات وعدم الثقة فيما بينها، وانتهاج الوسائل السياسية والديمقراطية للحوار والخروج من الأزمة".

وقالت الخارجية إن إيران تدعو "الشعب السوداني إلى الحذر من تدخل أطراف خارجية ذات سوابق في تأجيج العنف ونشر التطرف والترويج للإرهاب، في الشؤون الداخلية للسودان".

وحذرت الخارجية الإيرانية من أن تدخل القوى الأجنبية في السودان سيؤدي إلى تعقيد الأزمة وإطالة أمدها، معربة عن أملها في تنهي أطراف الأزمة السودانية الخلافات، وأن تمضي قدما على طريق عودة الاستقرار الداخلي والأمن إلى السودان وشعبه.

المصدر: RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)