shopify site analytics
الدب الروسي - الريال اليمني يرفع الراية البيضاء أمام الدولار والسعودي - ترامب: أستطيع إعطاء أمر بضرب 15 موقعا في إيران لكنني لن أستعجل في القيام بذلك - الحوثيون يطلقون مبادرة سلام - نصرالله : الحرب على إيران ستدمر السعودية - تركيا أرسلت أطباء إلى مناطق على الحدود مع سوريا - رانيا يوسف وياسمين صبري ومحمد رمضان في افتتاح مهرجان الجونة السينما - انفصلت ولكن.. شيري عادل تدخل مع “زوجها” الجونة - راغب علامة يوجه رسالة للمصريين.. ويؤكد: أدعم مصر رئيسا وحكومة وشعبا -فيديو - مستشار المنظمة العربية للتربية يناشد الضمير الدولي إنقاذ 200 الف معلم -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الثلاثاء, 04-يونيو-2019
صنعاء نيوز -

دشنت العون المباشر مكتب اليمن يوم الأحد توزيع (985) سلة غذائية على مرضى الشلل الدماغي وأصحاب الهمم ضمن مشروع إغاثة أمانة العاصمة صنعاء 2019 بتمويل فاعلي خير.

وقالت نائب مديرة مكتب العون المباشر في اليمن سارة بازرعة إن أصحاب الهمم (ذوي الاحتياجات الخاصة) ومرضى الشلل الدماغي يحظون بأولوية في مشاريع العون المباشر بمختلف مجالاتها ومنها حملات توزيع المعونات الإغاثية.

وأشارت إلى أن مشروع إغاثة أمانة العاصمة صنعاء يأتي في إطار المشاريع الإنسانية والإغاثية المستمرة المقدمة لدعم اليمنيين في الظروف المأساوية التي يعيشونها.

وأضافت أن أصحاب الهمم ومرضى الشلل الدماغي من أشد الفئات احتياجاً للدعم والمساعدة التي يتضاعف عليها العبء والمعاناة في وقت تعاني فيه أغلبية الأسر من معوقات اقتصادية مع ما يشهده اليمن من مستويات غير مسبوقة في تزايد الاحتياجات.

وتشير الإحصائيات إلى أن 90% من مرضى الشلل الدماغي هم من أبناء الفقراء، فيما يكافح أكثر من 20 مليون شخص في البلاد لتلبية احتياجاتهم الغذائية اليومية.

وأكدت بازرعة أن العون المباشر تسعى بكل جهودها للتخفيف من حدة معاناة الفئات الأشد ضعفاً في المجتمع اليمني وتوفير المواد التموينية الأساسية بما يحقق لها الأمن الغذائي .

ودعت شركاء العمل الإنساني إلى مضاعفة الجهود وزيادة نطاق المساعدات الغذائية من أجل تفادي حدوث مجاعة في اليمن.

من جهتها قالت منسقة مشاريع الإغاثة بمكتب العون المباشر ندى العزي أن المشروع يتضمن توزيع (200) سلة غذائية على مرضى الشلل الدماغي و (785) سلة غذائية على أصحاب الهمم (ذوي الاحتياجات الخاصة ) في مديريتي معين والوحدة بأمانة العاصمة بتمويل من فاعلي خير.

وذكرت أن المشروع ينفذ بالتعاون مع مؤسسة معد للتنمية والاستجابة الإنسانية وجمعية مستقبل اليمن لرعاية وتأهيل المعاقين وبالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث.

وأشارت إلى أن السلة الغذائية تتكون من المواد الأساسية الطحين ،الدقيق ، الأرز، السكر، زيت الطبخ، الحليب ، التمر ، الشوفان .

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الأغذية العالمي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)