shopify site analytics
الأردن وصفقة القرن....... - فلسفة قانون البنوك الجديد - اقــتــصـاد الـريـع فـي الـمـغـرب الجزء الرابع - الفشل يحاصر ويلاحق خطة صفقة القرن الامريكية - انهكتم أرواحنا ... - دار الإفتاء المصرية تحدد نسبة الكحول المسموح بتناولها - مبعوث ترامب: الطيار المقبوض عليه في ليبيا الشهر الماضي أمريكي - اشتباكات في الضفة الغربية وإضراب في غزة احتجاجا على "ورشة البحرين" - إنذار أخير من ترامب: سأمحو إيران في حال تعرضت "لأي شيء أمريكي" - مساع في الكونغرس لردع ترامب عن الحرب على إيران -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 06-يونيو-2019
صنعاء نيوز -

واصلت العون المباشر مكتب اليمن مشاريعها الإنسانية الهادفة إلى تخفيف الأعباء المادية على الأسر اليمنية وإدخال الفرح والسرور إلى نفوس أفرادها، بتوفير كسوة عيد الفطر المبارك على (8000) طفل وطفلة في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

وقالت نائب مديرة مكتب العون المباشر في اليمن سارة بازرعة إن مشروع كسوة عيد الفطر من المشاريع الموسمية التي دأبت العون على تنفيذها كل عام من أجل التيسير على الأسر اليمنية وبعث البهجة والسعادة في نفوس أطفالها والحد من حالة البؤس والفقر الذي يخيم على حياة ملايين اليمنيين.

وأكدت أن هذا المشروع أسهم في تخفيف الأعباء المادية على الأسر الأشد فقراً والأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى بالسرطان والتوحد ورسم البسمة على محياهم في شهر الرحمات.

وتقدمت بازرعة بالشكر لكل من ساهم في تنفيذ وإنجاح المشروع من المتبرعين، والشركاء المحليين والمتطوعين وفريق العون المباشر.

فيما قالت منسقة مشروع كسوة العيد بمكتب العون المباشر ندى العزي أنه تم توفير ملابس العيد لـ (8000) طفل وطفلة ومنحهم حرية اختيارها بأنفسهم لإدخال الفرح إلى قلوبهم وخصوصاً بعد التدهور الاقتصادي وعدم قدرة الأهالي على شراء كسوة العيد لأطفالها.

وأوضحت أن المشروع استهدف أطفال الأسر التي تقع تحت خط الفقر والأيتام، النازحين ، أطفال التوحد ، الأطفال ذوي الإعاقة ، الأطفال المصابين بأمراض السرطان وذلك بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث.

وأفادت أنه تم التعاون في تنفيذ المشروع مع 17 جهة ومؤسسة محلية في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء هي: مؤسسة آمالنا الاجتماعية التنموية، منظمة ذوي الإعاقة المزدوجة، الإدارة العامة لرعاية الأيتام، جمعية التحدي لرعاية وتأهيل المعاقات، جمعية مستقبل اليمن لرعاية وتأهيل المعاقين، المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان (دار الحياة)، المؤسسة اليمنية للتربية الخاصة والتوحد، منظمة صدى للتكنولوجيا المساعدة والاستجابة، مؤسسة جود الرحمن لرعاية اليتيمات، دار التوجيه الاجتماعي بنين، مؤسسة الشهداء، جمعية نسائم الخير التنموية، مؤسسة ميك هوب للتنمية (مدرسة الأمل للصم والبكم، مدرسة المستقبل للصم والبكم، جمعية السلام لرعاية المعاقين)، الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي، مؤسسة خذ بيدي التنموية، مؤسسة الرفقاء للتنمية الإنسانية، ودار الأمل لرعاية الفتيات.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الأغذية العالمي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)