shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عقد اليوم (الأربعاء 26يناير 2011م) في جامعة عدن اللقاء التشاوري الثاني لرؤساء الجامعات الحكومية لمناقشة قضايا المناهج التعليمية في الجامعات الحكومية وتطويرها وسبل تفعيل الشراكة بين القطاع الخاص والجامعات.

الأربعاء, 26-يناير-2011
صنعاء نيوز عدن/ جهاد الوادي: ت/ صقر العقربي : -
عقد اليوم (الأربعاء 26يناير 2011م) في جامعة عدن اللقاء التشاوري الثاني لرؤساء الجامعات الحكومية لمناقشة قضايا المناهج التعليمية في الجامعات الحكومية وتطويرها وسبل تفعيل الشراكة بين القطاع الخاص والجامعات.

وفي اللقاء الذي حضره الدكتور/ صالح علي باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي و رؤساء الجامعات اليمنية الحكومية ونائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب ومدير مركز التطوير الأكاديمي بالجامعة وعدد من الأساتذة تم التطرق إلى كيفية تطوير مناهج التعليم العالي ومتطلبات الجامعات والعمل على تشكيل لجان لتطوير المناهج الدراسية في الكليات المتناظرة بالجامعات اليمنية .

وناقش اللقاء الخطة الإستراتيجية التي بدأتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من خلال تشكيل لجنة من جامعات (صنعاء وعدن وتعز) لغرض إعداد دليل إرشادي لتطوير المناهج لتوزيعه على أعضاء هيئة التدريس ومراكز التطوير الأكاديمي بالجامعات .

الجدير بالذكر أن هذا اللقاء الذي يأتي امتداداً للقاءات عقدتها اللجنة المسؤولة عن تطوير المناهج لتنفيذ هذا الموضوع يركز على ضرورة تفعيل اللجان وإعداد جدول زمني لتطوير المناهج , وتحديد متطلبات الجامعات من المقررات الدراسية ومتطلبات الكليات والتخصصات , لتطوير برامج جديدة مواكبة للتطورات العالمية التي يحتاجها سوق العمل .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)