shopify site analytics
الدب الروسي - الريال اليمني يرفع الراية البيضاء أمام الدولار والسعودي - ترامب: أستطيع إعطاء أمر بضرب 15 موقعا في إيران لكنني لن أستعجل في القيام بذلك - الحوثيون يطلقون مبادرة سلام - نصرالله : الحرب على إيران ستدمر السعودية - تركيا أرسلت أطباء إلى مناطق على الحدود مع سوريا - رانيا يوسف وياسمين صبري ومحمد رمضان في افتتاح مهرجان الجونة السينما - انفصلت ولكن.. شيري عادل تدخل مع “زوجها” الجونة - راغب علامة يوجه رسالة للمصريين.. ويؤكد: أدعم مصر رئيسا وحكومة وشعبا -فيديو - مستشار المنظمة العربية للتربية يناشد الضمير الدولي إنقاذ 200 الف معلم -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الثلاثاء, 11-يونيو-2019
صنعاء نيوز -
أكد مسؤولون أمريكيون تعليق تدريب الطيارين الأتراك على مقاتلات "إف-35" في قاعدة جوية بولاية أريزونا على نحو أسرع من المتوقع، وقالت أنقرة إن واشنطن لم تتحرك لتشكيل مجموعة عمل معها.

وقال مايك آندروز المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون): "الوزارة على علم بأن الطيارين الأتراك في قاعدة لوك الجوية لن يحلّقوا".

وأضاف: "ما لم يحدث تغيير في السياسة التركية، سنواصل العمل عن كثب مع حليفنا التركي لإنهاء مشاركته في برنامج "إف-35".

وفي أنقرة، قال رئيس مؤسسة الصناعات الدفاعية التركية يوم الاثنين إن الولايات المتحدة لم تتحرك بعد لتشكيل مجموعة عمل مشتركة لتقييم مخاوفها بشأن شراء تركيا منظومة "إس-400" الدفاعية الروسية.

وتؤكد واشنطن أن شراء تركيا حليفها في الناتو منظومة "إس-400" الروسية يشكل تهديدا لطائرات "إف-35" التي تنتجها شركة لوكهيد مارتن، وحذرت من عقوبات أمريكية محتملة إذا مضت تركيا في إتمام الصفقة.

وقالت تركيا، وهي شريك أساسي في برنامج "إف-35" إن منظومة "إس-400" لن تؤثر على الطائرات، واقترحت على واشنطن تشكيل لجنة عمل مشتركة لتقييم المخاوف الأمريكية.

وقال إسماعيل دمير رئيس المؤسسة في تصريح للصحفيين بالعاصمة أنقرة إن بلاده مستعدة لبحث المخاوف الأمريكية.

وأضاف: "إذا كان مصدر القلق (مسألة) فنية ترتبط بنشر "إس-400" في تركيا، فقد قلنا مرارا إننا مستعدون لبحث ذلك. لكن الطرف الآخر لم يتخذ أي خطوات لتشكيل الفريق الفني وبحث الأمر".

المصدر: "رويترز"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)