shopify site analytics
الدب الروسي - الريال اليمني يرفع الراية البيضاء أمام الدولار والسعودي - ترامب: أستطيع إعطاء أمر بضرب 15 موقعا في إيران لكنني لن أستعجل في القيام بذلك - الحوثيون يطلقون مبادرة سلام - نصرالله : الحرب على إيران ستدمر السعودية - تركيا أرسلت أطباء إلى مناطق على الحدود مع سوريا - رانيا يوسف وياسمين صبري ومحمد رمضان في افتتاح مهرجان الجونة السينما - انفصلت ولكن.. شيري عادل تدخل مع “زوجها” الجونة - راغب علامة يوجه رسالة للمصريين.. ويؤكد: أدعم مصر رئيسا وحكومة وشعبا -فيديو - مستشار المنظمة العربية للتربية يناشد الضمير الدولي إنقاذ 200 الف معلم -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نفذت منظمة عبس التنموية للمرأة والطفل بمديرية عبس وعدد من مديريات محافظتي حجة والحديدة، العديد من المشاريع..

الثلاثاء, 11-يونيو-2019
صنعاء نيوز/ قاسم الشاوش -
نفذت منظمة عبس التنموية للمرأة والطفل بمديرية عبس وعدد من مديريات محافظتي حجة والحديدة، العديد من المشاريع والبرامج الانسانية في مجالات الصحة والحماية وسبل العيش ومساعدات النازحين وذلك ضمن خطتها للعام الحالي ٢٠١٩..

واكدت رئيسة المنظمة الدكتوره عائشة ثواب بان هذه المشاريع التي تاتي ضمن خطة المنظمة للعام 2019م الجاري تم تنفيذها خلال الفترة من يناير وحتى ابريل توزعت على قطاعات الصحة، والايواء للنازحين، والامن الغذائي، وسبل العيش، والحماية.. مشيرة الى ان هذه المشاريع تمثلت في الصحة الاساسية ودعم مراكز الكوليرا، والصحة الانجابية، وذلك ل 4 الاف و230 مستفيدا..

واضافت الدكتورة ثواب ان تدخلات منظمة عبس في قطاع الايواء تضمنت تقديم مختلف المواد الايوائية الطارئة وبناء وحدات سكنية للمتضررين وتوزيع المساعدات النقدية للنازحين والمتضررين من الحرب، حيث بلغ اجمالي عدد النازحين والمتضررين من الحرب الذين استفادوا من المساعدات النقدية 130 الفا و83 شخصا خلال الفترة الماضية حتى ابريل ٢٠١٩... منوه بان المنظمة قامت بتوزيع سلال غذائية ومساعدات نقدية لاكثر من 30 الفا و44 شخصا من الفئات الاشد فقرا.. اما في قطاع سبل العيش وتوفير مشاريع مدرة للدخل فقد وزعت عبس التنموية اعلافا حيوانية وبذورا محسنة لعدد من المستفيدين

من هذا المشروع لنحو 59 الفا و827 مستفيدا.



وقالت رئيسة منظمة عبس التنموية للمراة والطفل

بان المنظمة تحرص على دعم برامج حماية الفتاة من خلال انشاءها مركزا مجتمعيا متخصصا وتقوم بدعمه بصورة مستمرة لتاهيل الفتاة اقتصاديا ومجتمعيا وايضا دعم الاطفال المتضررين من الحروب من خلال المساحات الصديقة لتهيئة وخلق اجواء نفسية للاطفال خصوصا ابناء النازحين والمتضررين من الحرب.. اضافة الى تنفيذ ورش عمل خاصة بالتوعية باضرار الزواج المبكر على صحة ونفسية الفتاة القاصرات واثر ذلك مستقبلا على المجتمعات،، حيث بلغ اجمالي المستفيدات من ورش التوعية نحو 24 الفا و 206 مستفيدات وذلك حتى ابريل من العام الجاري .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)