shopify site analytics
مركز توحيد الأشراف بالمغرب ينظم حفل رياضي بمناسبة الذكرى 20 لعيد العرش المجيد - جونسون: سننهي أزمة خروجنا من الاتحاد الأوروبي بإبرام اتفاق تجارة حرة - مغترب_يمني يذبح عجل علي قارعة الطريق في الولايات المتحدة "فيديو+صور" - بولتون: إيران و"حزب الله" تهديد مباشر لأمن القارة الأمريكية - كوشنر يتوجه للشرق الأوسط لوضع اللمسات الأخيرة على الخطة الاقتصادية من صفقة القرن - غابت فإندثرت معها الأخلاق - محمد صلاح يطلب مبلغا ضخما للانتقال إلى ريال مدريد - حاتم إدار ومحمد المساري نجوم الدورة الثالثة لمهرجان "بوجديان" - المغرب إلى عقل اليهود قريب - السلطات الأمريكية تحذر السفن التي تعبر مضيق هرمز -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 14-يونيو-2019
صنعاء نيوز -
أعلن المجلس العسكري الانتقالي في السودان عن إحباط مخطط للانقلاب عليه، مشيرا إلى أنه اتخذ إجراءات بهذا الخصوص والتحقيقات جارية.

وقال رئيس أركان القوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن هاشم عبدالمطلب أحمد بابكر، في بيان له اليوم الخميس إن "التحرك لم يصل لمرحلة المحاولة الانقلابية، وتم إحباطه في مهده".

وأضاف أن "هناك إجراءات قانونية وفق النظم واللوائح العسكرية والتحقيقات جارية حوله".

وأكد أنه "في ظل التعقيدات الداخلية في المشهد السياسي وانعكاساته الإقليمية والدولية، تجعل من حدوث مثل هذه المحاولات أمرا متوقعا نتحسب له، ولا يعدو كونه مغامرات معزولة".

وقال رئيس الأركان إن "عهد الانقلابات العسكرية قد ولى، وما حدث مؤخرا حول ذلك هو تحرك لم يرتق أو يصل إلى كونه محاولة انقلابية، والمجموعة التي تم التحفظ عليها محدودة جدا وليس كما ورد في الإعلام".

من جهته، كشف المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي عن إلقاء القبض على مجموعتين من الأشخاص الذين خططوا للانقلاب، مشيرا إلى أن إحدى المجموعتين مكونة من 5 أشخاص والثانية من أكثر من 12 عضوا.

المصدر: وكالات

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)