shopify site analytics
مصادر إسرائيلية تؤكد عدم وجود السنوار في رفح وتكشف مكانه المحتمل - إبعاد الناشطة المناخية غريتا بالقوة من مظاهرة لدعم فلسطين - محتجون يضرمون النار بالإطارات التالفة في عدن - القدوة يكتب: اكتشاف المقابر الجماعية وارتكاب الإبادة الجماعية - انطلاق المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني - اطلاق سراح 49 صيادا يمنيا من سجن ترمة الإرتيري - قيادات جامعة ذمار تشارك في مسيرة - جامعة ذمار تقيم وقفة تضامنيه مؤيدة لطلبة الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار يدشن الامتحانات النهائية بكلية الحاسبات - منيغ يكتب: ليست بالرَّكيكة عن الحكومة الضاحكة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قال محافظ صعده حسن محمد مناع ان المحافظة تكبدت خسائر كبيرة في مختلف المجالات جراء احداث فتنة التخريب والتمرد تقدر بنحو 150 مليار ريال . 
واضاف في كلمة القاها في الاجتماع الموسع الذي عقد اليوم بمديرية مجز لمناقشة سير الأداء في المكاتب التنفيذية بالمديرية :"إن أحداث فتنة التمرد أدت الى حرمان المحافظة من تنفيذ العديد من المشاريع التنموية والخدمية، فضلا عن تقليص الحركة التجارية والإقتصادية والسياحية والزراعية مما انعكس بآثاره السلبية على مستوى الحياة المعيشة للمواطنين".

الأحد, 05-يوليو-2009
صنعاء نيوز -


اكد محافظ صعده حسن محمد مناع ان المحافظة تكبدت خسائر كبيرة في مختلف المجالات جراء احداث فتنة التخريب والتمرد تقدر بنحو 150 مليار ريال .
واضاف في كلمة القاها في الاجتماع الموسع الذي عقد اليوم بمديرية مجز لمناقشة سير الأداء في المكاتب التنفيذية بالمديرية :"إن أحداث فتنة التمرد أدت الى حرمان المحافظة من تنفيذ العديد من المشاريع التنموية والخدمية، فضلا عن تقليص الحركة التجارية والإقتصادية والسياحية والزراعية مما انعكس بآثاره السلبية على مستوى الحياة المعيشة للمواطنين".
ولفت المحافظ مناع الى ان الدولة مدت يدها ومازالت تمد يدها للسلام فيما عناصر التخريب والتمرد التبعة للحوثي يواصلون خروقاتهم واستحداثهم للنقاط في طرق المديريات التي يتواجدون فيها، ما ادى الى الحاق الأذى والخراب والدمار بالمحافظة وأبنائها.
وأكد ان مساعي الدولة لإحلال السلام ليس من ضعف وانما حرصا على حقن الدماء وحفاظا على ارواح وممتلكات المواطنين.
وقال في الاجتماع الذي حضره مسئولو مديرية مجز واعضاء المجلس المحلي ومدراء المكاتب التنفيذية " إن كل الاعمال التي يقوم بها المتمردون تدل على عدم إلتزامهم بأي إتفاق، وتتنافي وجهود إحلال السلام، مايستدعي ضرورة توعية المواطنين بذلك وتعريفهم بجهود الدولة لتحقيق السلام والتنمية في المحافظة وكذا دحض الإشاعات المغرضة والمضللة التي تتبناها عناصر التخريب والتمرد .
ولفت المحافظ مناع إلى أن عناصر التخريب والتمرد استغلت فترة مساعي السلام، للسعي نحو توسيع تواجد عناصرها في عدد من المناطق في بعض مديريات المحافظة،بجانب السعي نحو التغرير على المواطنين البسطاء للدفع بهم للقتال إلى جانبهم، رغم جدية مساعي الدولة لتحقيق السلام.
وشدد أنه في ضوء استمرار هذه الخروقات من قبل عناصر التمرد, فأنه أصبح من الواجب على جميع ابناء محافظة صعده ان يصطفوا جميعا في مواجهة أية أعمال اجرامية وتخريبية ووضع حد لتمادي تلك العناصر وشرور فتنها الشيطانية التي تنعكس آثارها السلبية على المواطنين في المحافظة بشكل عام .
وكان الإجتماع الموسع ناقش أوضاع مديرية مجز وقضايا المواطنين فيها،وكذا سير عمل المجلس المحلي ولجانه المختصه، والمكاتب التنفيذيه ونسبة الإنجاز الذي حققته تلك الجهات في خطط عملها للعام الحالي.
واستعرض الإجتماع التقارير المقدمه من عدد من المكاتب التنفيذية منها تقرير للمركز التعليمي عن سير اداء إمتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية والصعوبات التي واجهتها، وتقرير لمكتب الخدمة المدنية حول مستوى الإنضباط الوظيفي والإلتزام بالدوام الرسمي لمسئولي وموظفي مختلف الجهات الحكومية بالمديرية.
كما استعرض الاجتماع تقرير حول مستوى الخدمات الصحية في المديرية واحتياجات المرافق الصحية فيها،وكذا تقرير حول الموارد المالية خاصة إيرادات الواجبات الزكوية والضريبية وآلية تحصيلها.
وناقش الاجتماع خطة عمل الأجهزة الأمنية للعام الجاري، وما تحقق منها حتى الآن ودور الأجهزة الأمنية في تثبيت وترسيخ الأمن والاستقرار في المديرية ، وكذا مستوى التعاون والتنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية بالمديرية والمواطنين.
وشدد الإجتماع على اهمية تعزيز دور المجلس المحلي في الرقابة والإشراف والمتابعة لسير تنفيذ المشاريع، ومضاعفة الجهود لرفع مستوى الأداء في المكاتب التنفيذية ووتطوير آليات تحصيل الإيرادات الماليه.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)