shopify site analytics
ناصر خاتم في رحمة الله - الهجوم الإسرائيلي على أصفهان لم يكن بمسيرات أو صواريخ أرض جو - الاتحاد الأوروبي يحضر الحزمة الرابعة عشرة من العقوبات ضد روسيا - بيان مسيرة صنعاء: نؤكد موقفنا الثابت في مواجهة الظلم والوقوف مع اهلنا بغزة - نداء تحذير للمواطنين نتيجة التغييرات الجوية - الغراندي طوطو و ديزي دروس يشعلان حماس الجمهور بصورة غير متوقعة - الفنان غيث الهايم .. يهيم عشقاً في " روما " - القدوة يكتب: الموقف الأمريكي والاعتراف بالدولة الفلسطينية - معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة - المراكز والمدارس الصيفية وعي وإدراك بمخاطر الحرب الناعمة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 

أكد قاضي قضية التخابر، محمد شيرين فهمي، الذي يحاكم قادة جماعة الإخوان المسلمين، أن القضاء المصري

الخميس, 20-يونيو-2019
صنعاء نيوز -


أكد قاضي قضية التخابر، محمد شيرين فهمي، الذي يحاكم قادة جماعة الإخوان المسلمين، أن القضاء المصري هو حارس الشرعية، والحامي للحرية.

وأضاف فهمي خلال جلسة محاكمة 23 متهما في قضية التخابر مع حركة حماس، وكان من بينهم الرئيس المصري الأسبق المتوفي محمد مرسي، بأن "القاضي لا يخضع في استخلاص حكمه القانوني إلا لضميره، ولا يرتفع قدره برفعة وظيفته".

وتابع: "ضمير القاضي ليس أسطورة قديمة، والقسم الذي يؤديه القضاة هو أن يحكموا بالعدل حسب العقيدة واليقين"، مشددا على أن "القاضي إذا لم يصل إلى اليقين القضائي يتعين عليه أن يحكم بالبراءة".

وواصل حديثه: "إذا خلت الدعوى من دليل قاطع فلا يلتزم للمتهم تقديم دليل براءته"، مشيرا إلى أن الأحكام القضائية يجب أن تبنى على الجزم واليقين.

وكان الرئيس الأسبق محمد مرسي قد توفي خلال محاكمته في قضية التخابر، أثناء تواجده في قفص الاتهام، حيث أصابته نوبة قلبية مفاجئة نقل على إثرها للمستشفى ولكنه فارق الحياة هناك، حسب الرواية الرسمية المصرية.


المصدر: وسائل إعلام مصرية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)