shopify site analytics
مركز توحيد الأشراف بالمغرب ينظم حفل رياضي بمناسبة الذكرى 20 لعيد العرش المجيد - جونسون: سننهي أزمة خروجنا من الاتحاد الأوروبي بإبرام اتفاق تجارة حرة - مغترب_يمني يذبح عجل علي قارعة الطريق في الولايات المتحدة "فيديو+صور" - بولتون: إيران و"حزب الله" تهديد مباشر لأمن القارة الأمريكية - كوشنر يتوجه للشرق الأوسط لوضع اللمسات الأخيرة على الخطة الاقتصادية من صفقة القرن - غابت فإندثرت معها الأخلاق - محمد صلاح يطلب مبلغا ضخما للانتقال إلى ريال مدريد - حاتم إدار ومحمد المساري نجوم الدورة الثالثة لمهرجان "بوجديان" - المغرب إلى عقل اليهود قريب - السلطات الأمريكية تحذر السفن التي تعبر مضيق هرمز -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 

أكد قاضي قضية التخابر، محمد شيرين فهمي، الذي يحاكم قادة جماعة الإخوان المسلمين، أن القضاء المصري

الخميس, 20-يونيو-2019
صنعاء نيوز -


أكد قاضي قضية التخابر، محمد شيرين فهمي، الذي يحاكم قادة جماعة الإخوان المسلمين، أن القضاء المصري هو حارس الشرعية، والحامي للحرية.

وأضاف فهمي خلال جلسة محاكمة 23 متهما في قضية التخابر مع حركة حماس، وكان من بينهم الرئيس المصري الأسبق المتوفي محمد مرسي، بأن "القاضي لا يخضع في استخلاص حكمه القانوني إلا لضميره، ولا يرتفع قدره برفعة وظيفته".

وتابع: "ضمير القاضي ليس أسطورة قديمة، والقسم الذي يؤديه القضاة هو أن يحكموا بالعدل حسب العقيدة واليقين"، مشددا على أن "القاضي إذا لم يصل إلى اليقين القضائي يتعين عليه أن يحكم بالبراءة".

وواصل حديثه: "إذا خلت الدعوى من دليل قاطع فلا يلتزم للمتهم تقديم دليل براءته"، مشيرا إلى أن الأحكام القضائية يجب أن تبنى على الجزم واليقين.

وكان الرئيس الأسبق محمد مرسي قد توفي خلال محاكمته في قضية التخابر، أثناء تواجده في قفص الاتهام، حيث أصابته نوبة قلبية مفاجئة نقل على إثرها للمستشفى ولكنه فارق الحياة هناك، حسب الرواية الرسمية المصرية.


المصدر: وسائل إعلام مصرية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)