shopify site analytics
"ظلال أنثى" إبداع جديد للمسرح الأدبي بالمغرب - فلسطين قلب تونس النابض - غدا منافسات الناشئين لتحديد الخمسة الفائزين بكأس الثورة لالتقاط الاوتاد - حكومة كالمغرب محكومة - رئيس الجمعية التعاونية السكنية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة إب يسخر من ماتناوله الدكتور - جائزة التميز في صناعة الموت - أردوغان: دخول الجيش السوري مدينة منبج ليس سلبيا - الولايات المتحدة: نسيطر على الأجواء شمال شرق سوريا وسنوسع العقوبات ضد تركيا حال استمر - الدفاع الروسية: نتخذ مع السلطات السورية إجراءات لتأمين انسحاب القوات الأمريكية - "لوك أويل" الروسية تشارك في مشروع لـ40 عاما سيوفر 20% من احتياجات الغاز الإماراتية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي قتل ولم يمت بشكل طبيعي.

الخميس, 20-يونيو-2019
صنعاء نيوز -


قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي قتل ولم يمت بشكل طبيعي.

وأكد أردوغان أنه سيقوم بكل ما يلزم للتأكد من مقاضاة السلطات المصرية في وفاة مرسي، أمام المحاكم الدولية.

ووصف أردوغان من قال إنهم يتوقعون له مصيرا مشابها لمرسي، بأنهم من أتباع "عقلية السيسي"، مشيرا إلى أنه لا يخاف منهم، وأنه "ارتدى كفنه" حسب تعبيره.

وقال أردوغان إن مرسي بقي نحو 20 دقيقة يصارع الموت، بعدما أغمي عليه وسقط أرضا خلال محاكمته، ولم يتدخل المسؤولون هناك لإسعافه.

ودعا الرئيس التركي، منظمة التعاون الإسلامي إلى القيام بواجباتها حيال وفاة مرسي، مشددا على أنه "لا بد من قيام المنظمة بما يلزم"، وأكد أنه سيطرح قضية مرسي خلال مشاركته في قمة العشرين التي ستعقد نهاية الشهر الجاري في اليابان.

وكان مرسي (67 عاما) توفي الاثنين، أثناء حضوره جلسة محاكمة في "قضية التخابر مع قطر"، إذ أغمي عليه فور رفع الجلسة، وتوفي على إثر ذلك، وفق ما أعلنته السلطات المصرية.

ودفن مرسي في الخامسة من صباح اليوم الثلاثاء، بأحد مقابر شرقي العاصمة القاهرة، بعد مرور أقل من 24 ساعة على وفاته، في حضور عائلته ومحاميه.

المصدر: رويترز+الأناضول
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)