shopify site analytics
وزارة الصحة تفاجئ كافة المواطنين بخصوص علاجات كورونا "تفاصيل" - توثيق ما لا يقل عن 147 حالة اعتقال تعسفي في سوريا في أيار 2020 - "أسبوع الإعلان العالمي" و "أومنيس ميديا" يكشفان عن تحالفهما في الإمارات - إبْتِكَارٌ رائِع لسياسة الزَّمَن الرَّابع - وقفُ التنسيقِ الأمني عزةٌ وكرامةٌ - المقاومة الإیرانیة‌: الفاشية الدينية الحاكمة في إيران هي المسؤولة عن قتل رومينا أشرفي - قيم امريكا الجوفاء - العنصرية المزمنة اسئلة برسم اولي الابصار - غلاق أربعة مستشفيات خاصة بأمانة العاصمة لرفضها استقبال الحالات المرضية - متى تبدأ في تنظيف أسنان طفلك؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 21-يونيو-2019
صنعاء نيوز -
صادق مجلس الشيوخ الأمريكي على عدد من القرارات التي تمنع بيع الأسلحة للسعودية والإمارات وبعض الدول الأخرى.

وتمت المصادقة على قرارين بهذا الصدد بـ 53 صوتا مقابل 45، وفي التصويت الثالث صادق المجلس على 20 قرارا آخر متعلقا بهذا الموضوع بـ 51 صوتا مقابل 45.

وقال مؤيدو القرارات، الذين يقودهم الديمقراطي روبرت مينينديز والجمهوري ليندسي غراهام، إن مجلس الشيوخ يبعث برسالة إلى السعودية مفادها أن الولايات المتحدة ممتعضة إزاء انتهاكات حقوق الإنسان في المملكة، بما في ذلك جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في اسطنبول.

وأعرب عدد من أعضاء المجلس عن قلقهم إزاء دور السعودية والإمارات في اليمن.

وقال ليندسي غراهام: "لا يمكن أن تكون لكم شراكة استراتيجية مع الولايات المتحدة وأنتم تتصرفون بطريقة عدم الاحترام لكرامة الإنسان وأعراف القانون الدولي".

من جهته، أشار زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل إلى أن هذا هو "أسوأ توقيت" لإرسال مثل هذه الرسائل نظرا للتوترات مع إيران.

ومن المتوقع أن يستخدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حق الفيتو ضد القرارات التي صادق عليها مجلس الشيوخ. وسيحتاج الكونغرس إلى ثلثي الأصوات في كل من مجلسيه لتجاوز فيتو الرئيس.

المصدر: رويترز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)