shopify site analytics
وزارة الصحة تفاجئ كافة المواطنين بخصوص علاجات كورونا "تفاصيل" - توثيق ما لا يقل عن 147 حالة اعتقال تعسفي في سوريا في أيار 2020 - "أسبوع الإعلان العالمي" و "أومنيس ميديا" يكشفان عن تحالفهما في الإمارات - إبْتِكَارٌ رائِع لسياسة الزَّمَن الرَّابع - وقفُ التنسيقِ الأمني عزةٌ وكرامةٌ - المقاومة الإیرانیة‌: الفاشية الدينية الحاكمة في إيران هي المسؤولة عن قتل رومينا أشرفي - قيم امريكا الجوفاء - العنصرية المزمنة اسئلة برسم اولي الابصار - غلاق أربعة مستشفيات خاصة بأمانة العاصمة لرفضها استقبال الحالات المرضية - متى تبدأ في تنظيف أسنان طفلك؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

السبت, 22-يونيو-2019
صنعاء نيوز -
أعلنت طهران أن دفاعها الجوي امتنع عن إسقاط طائرة استطلاع أمريكية ثانية من طراز P8 كان على متنها 35 جنديا أمريكيا.

وقال قائد القوات الجوية في الحرس الثوري الإيراني أمير علي حاجي زاده بهذا الصدد: "دفاعاتنا الجوية كانت قادرة على إسقاط طائرة استطلاع ثانية من طراز P-8 كان على متنها 35 عسكريا أمريكيا كانت على مقربة من الطائرة المسيرة غلوبال هوك لكنها امتنعت عن ذلك".

وأضاف أمير علي حاجي زاده: "لم نسقط تلك الطائرة لأن هدفنا من إسقاط غلوبال هوك كان توجيه إنذار للإرهابيين الأمريكيين".

وأكد قائد القوات الجوية الإيرانية خبرا نشرته مصادر أمريكية الأسبوع الماضي بأن الحرس الثوري حاول إسقاط طائرة أمريكية مسيرة اقتربت من ناقلتي النفط في خليج عمان بعد استهدافهما.

وقال إن "تلك الطائرة كانت من طراز MQ-9 والدفاعات الجوية أطلقت تجاهها عيارات تحذيرية ولو أرادت إسقاطها لفعلت".

يذكر أن طهران نشرت اليوم مجموعة صور تظهر حطاما للطائرة الأمريكية المسيرة التي تم إسقاطها من قبل الحرس الثوري يوم الخميس بصواريخ "خرداد 3".

المصدر: RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)