shopify site analytics
الحقيقة الغائبة .. بين البيض والرئيس هادي!! - مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة: ذروة فيروس كورونا فى مصر بعد أسبوعين - زوكربيرغ: الرقابة الحكومية على مواقع التواصل الاجتماعي ليست رد الفعل الصحيح - علماء روس.. بروتين حليب الثدي والماعز قد يكون مفتاحا لمحاربة "كوفيد-19" - عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! - البرازيل.. حصيلة وفيات كورونا تتجاوز الـ25 ألفا - العثماني المغرب يخطط لإنجاح مرحلة ما بعد الطوارئ - التوحيد - التحرر من قيود أوسلو - قناة فرنسية تثير غضب الجزائريين: الحراك الشعبي في الجزائر "لتحرير الكبت الجنسي"(صورة) -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الإثنين, 24-يونيو-2019
صنعاء نيوز -
أشار وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبو إلى وجود فرصة حقيقية لاستئناف واشنطن وبيونغ يانغ محادثاتهما النووية بعد تبادل ترامب وكيم الرسائل.

وقال بومبيو، إن الولايات المتحدة مستعدة للدخول في حوار مع الشمال "حال الإخطار" إذا ما أشار الشمال إلى استعداده.

وجاءت هذه التصريحات بعد ساعات من إعلان وسائل الإعلام الشمالية أن الزعيم كيم جونغ أون تلقى خطابا شخصيا يحتوي على "مضمون ممتاز ومثير للاهتمام" كشف عنه الرئيس دونالد ترامب.

وقال بومبيو عندما سئل عن إمكانية إجراء محادثات على مستوى عملاني مع الشمال مجددا في المستقبل القريب: " لقد عملنا على إرساء الأسس لذلك منذ هانوي ونعتقد أننا في مكان أفضل، وأعتقد أن الملاحظات التي رأيتها من كوريا الشمالية صباح اليوم تشير إلى أن هذا قد يكون احتمالا حقيقيا للغاية".

وأضاف: "نحن مستعدون للمضي قدما ومستعدون تماما للبدء في فترة وجيزة إذا أشار الكوريون الشماليون إلى أنهم مستعدون لتلك المناقشات".

وأعرب بومبيو عن أمله في مواصلة الحوار مع النظام الشيوعي، مؤكدا على أن ترامب بعث برسالة إلى كيم.

وقال: "آمل أن توفر هذه الرسالة أساسا جيدا لنا للبدء في مواصلة مناقشات مهمة مع الكوريين الشماليين لنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة".

يذكر أن تبادل الرسائل عزز الآمال في استئناف المفاوضات النووية بين واشنطن وبيونغ يانغ والتي كانت في طريق مسدود منذ انهيار القمة الثانية بين ترامب وكيم في هانوي في فبراير.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)