shopify site analytics
سناء الشعلان توقّع "أصدقاء ديمة" في كتارا - محافظ إب ورئيس هيئة الأراضي يدشنان مشروع مستر بلان بالمحافظة - في لبنان الآن - نائب رئيس الوزراء يكرم الفائزين ببطولة كأس الثورة لالتقاط الاوتاد - الجامعة اللبنانية الدولية بصنعاء تنظم يوماً مفتوحاً للفنون - ثقافة السلام منظومة فكرية...!!! - لبنان.. إصابة 60 عنصر أمن خلال مواجهات مع محتجين استمرت حتى ساعات الفجر - الديمقراطيون في الكونغرس: أردوغان لم يقدم أي تنازلات وترامب سلم له كل شيء - الاتحاد الأوروبي يصادق على اتفاق جديد حول "بريكست" - "روس نفط" تعلق العمل في حقل بإقليم كردستان بسبب سوريا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الإثنين, 24-يونيو-2019
صنعاء نيوز -
نفى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وجود اتصالات سياسية مع الإدارة الأمريكية، مؤكدا استعداد القيادة الفلسطينية للحوار مع واشنطن بشرط تراجعها عن قراراتها.

وقال عباس، خلال لقاء خاص مع أعضاء رابطة الصحفيين الأجانب "FPA": "نحن مستمرون بالتنسيق الأمني مع الولايات المتحدة في محاربة الإرهاب"، مشددا على أن "الأموال مهمة والاقتصاد مهم لكن السياسية أهم".

وأكد الرئيس الفلسطيني، في معرض رده على سؤال لـRT، حول "مؤتمر البحرين"، وفتح ممر بين قطاع غزة والضفة الغربية، أن "موضوع الممر مطروح سابقا في اتفاق أوسلو، الذي لم تلتزم به إسرائيل، وأمريكا لم تخترع شيئا جديدا.. أما بخصوص المليارات التي يتحدثون كثيرا عنها ولا نرى شيئا منها، فهي أموال تريد أن تأخذها واشنطن من العرب".

وشدد عباس على أن السلطة الفلسطينية ليست في "عزلة"، وأن هذا كان من ضمن ادعاءات إسرائيلية، وأشار إلى أن بلاده تترأس مجموعة الـ"77".

وتشمل ما يسمى بخطة "السلام من أجل الازدهار" أو ما بات يعرف بـ"صفقة القرن"، إنشاء صندوق استثمار عالمي لدعم اقتصادات الفلسطينيين والدول العربية المجاورة ويبلغ حجم الخطة 50 مليار دولار.

وأطلقت وزارة الخارجية الفلسطينية على المشروع "وعد ترامب المشؤوم" و"وعد بلفور 2"، مشيرة إلى أنه "ينكر وجود الشعب الفلسطيني والأمة الدولية ويلغي حقائق الصراع والتاريخ والجغرافيا ويتعامل مع الشعب الفلسطيني كـمجموعة سكانية وجدت بالصدفة في هذا المكان الذي منحته إدارة ترامب للإسرائيليين بامتياز".

وأكدت الوزارة، أن "إدارة ترامب لا تسعى بأي شكل إلى تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي بل إلى إعادة إنتاجه بقوالب جديدة"، معتبرة ذلك "تفكيرا نظريا ومنفصلا تماما عن الواقع".

المصدر: RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)