shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



الخميس, 27-يناير-2011
صنعاء نيوز -

عفو بين‌الملل اعدام دو مجاهد قهرمان جعفرقال مالكوم إسمارت رئيس قسم الشرق الأوسط وأفريقا الشمالية في منظمة العفو الدولية: «إننا صدمنا من إعدام جعفر كاظمي ومحمد علي حاج آقايي» وجاء في تقرير العفو الدولي: «مثل العديد من الضحايا الآخرين لم يتم محاكمة أي من هذين الشخصين محاكمة عادلة.. وحسب بعض التقارير تعرض جعفر كاظمي لمدة أشهر وفي سجن «إيفين» الرهيب في العاصمة طهران للتعذيب على أيدي محققيه ومستجوبيه ليدفعوه إلى الاعتراف التلفزيوني ولكنه رفض ذلك.. وقبل اعتقالهما كانا قد التقيا بأفراد من عائلتيهما في مخيم أشرف.. يذكر أن ابن جعفر كاظمي يعيش في هذا المخيم».

وأضاف تقرير منظمة العفو الدولية يقول: «إن سكان مخيم أشرف يتعرضون منذ شهور للأذى والإيذاء والضغوط الدائمة وظروف الحصار المفروض عليهم من قبل السلطات العراقية التي تريد إخراجهم من العراق.. فيما أنه إذا تم إجبارهم على العودة إلى إيران سيتعرضون لأخطار جادة للغاية.. ومن السجناء الآخرين الذين أعدموا على أيدي السلطات ا لإيرانية في الأسابيع الأخيرة حسن خضري عضو الأقلية الكردية الذي يقال إنه أعدم يوم 15 كانون الثاني (يناير) 2011 وكذلك علي صارمي الذي أعدم في كانون الأول ( ديسمبر) 2010 بسبب كونه عضوًا في منظمة مجاهدي خلق الإيرانية...».

وجاء في فقرة أخرى من تقرير منظمة العفو الدولية: «إن إعدام السجينين يندرج في إطار آخر حالة من حملة الإعدامات التي شنتها سلطات النظام الإيراني منذ مطلع العام الحالي وشملت 71 سجينًا على أقل تقدير.. أو بعبارة أخرى أعدم في كل أسبوع ما معدله20 شخصًا.. وهناك آلاف السجناء الآخرين ينتظرون دورهم للإعدام».

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)