shopify site analytics
مركز توحيد الأشراف بالمغرب ينظم حفل رياضي بمناسبة الذكرى 20 لعيد العرش المجيد - جونسون: سننهي أزمة خروجنا من الاتحاد الأوروبي بإبرام اتفاق تجارة حرة - مغترب_يمني يذبح عجل علي قارعة الطريق في الولايات المتحدة "فيديو+صور" - بولتون: إيران و"حزب الله" تهديد مباشر لأمن القارة الأمريكية - كوشنر يتوجه للشرق الأوسط لوضع اللمسات الأخيرة على الخطة الاقتصادية من صفقة القرن - غابت فإندثرت معها الأخلاق - محمد صلاح يطلب مبلغا ضخما للانتقال إلى ريال مدريد - حاتم إدار ومحمد المساري نجوم الدورة الثالثة لمهرجان "بوجديان" - المغرب إلى عقل اليهود قريب - السلطات الأمريكية تحذر السفن التي تعبر مضيق هرمز -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
محركات البحث الاخبارية الالكترونية هي قارئة عناوين اخبارية من المصادر الرئيسية الناشرة "المواقع الأخبارية الألكترونية"

الأربعاء, 26-يونيو-2019
صنعاء نيوز -


محركات البحث الاخبارية الالكترونية هي قارئة عناوين اخبارية من المصادر الرئيسية الناشرة "المواقع الأخبارية الألكترونية" وهي صورة مصغرة لمحرك البحث العالمي المعروف جوجل .
تقوم هذه المحركات بجلب عناوين الأخبار من مصادرها (المواقع الاخبارية) برمجياً في اللحظة عبر روابط التغذية- ال"RSS" التي في تلك المواقع الاخبارية ..
حيث تقوم محركات البحث بقراءة تلك العناوين الاخبارية المصنفة وجلب عناوينها ضمن أقسام مخصصة في المحركات مثل الأخبار السياسية واخبار الاقتصاد والرياضة والاسرة والمجتمع والتكنولوجيا والمنوعات وغيرها ..
واذا جاز لنا التعبير فهي بطبيعة عملها اكشاك الكترونية لعرض ابرز واحدث عناوين الاخبار المحلية والعربية والعالمية من مصادرها الرئيسية "المواقع الاخبارية" على مستوى الثانية والدقيقة ..
وتشبه الى حد كبير الاكشاك والمكتبات الورقية
التي تعرض وتبيع الصحف وعناوين الكتب لدور النشر ومالكي الصحف الصادرة في تلك الدول بانواعها المختلفة الرسمية والحزبية والاهلية او الخاصة .
وردا على سؤال مااذا كان يطبق عليها قانون الصحافة والنشر في الدول التي تعمل بداخلها ..
نؤكد انها لا تطبق على محركات البحث كونها فقط كما اسلفنا مجرد قارئ للعناوين من المصادر الرئيسة التي هي من حررت وطبعت ونشرت وهي المسؤلة عن ما حررته ونشرته من اخبار ومعلومات ومقالات ..
واذا كانت قوانين الصحافة والنشر في البلدان العربية لا ولم تطبق على الاكشاك التي تعرض وتبيع الصحف الورقية ولم نسجل ولا حالة محاكمة واحدة لها حتى اليوم فأنها قياسا وبكل تأكيد لا تسري على محركات البحث الاخبارية او الاكشاك والمكتبات الالكترونية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)