shopify site analytics
200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا - رسالة الله إلى العالم أن الثورة الايرانية جاءت لتبقى - بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا - وصول 19 ضابطا إماراتيا وإسرائيليا إلى جزيرة عبدالكوري - اليمن تحتل المرتبة 6 بقائمة أكثر دول العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي - نقابة المحامين اليمنيين تدين تهديد المحامية نسيم حسين ملقاط -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أعلنت روسيا عن تنفيذ مهمة الحفاظ على الاتفاق الخاص بالبرنامج النووي الإيراني، داعية الدول المشاركة في هذه الصفقة لحماية إيران

السبت, 29-يونيو-2019
صنعاء نيوز -

أعلنت روسيا عن تنفيذ مهمة الحفاظ على الاتفاق الخاص بالبرنامج النووي الإيراني، داعية الدول المشاركة في هذه الصفقة لحماية إيران من العقوبات الأمريكية.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، في مؤتمر صحفي عقده، اليوم الجمعة، تعليقا على نتائج اجتماع فيينا حول الصفقة النووية، إن نتائجه إيجابية بشكل عام.

وأكد ريابكوف قائلا: "على المدى القريب على الأقل، تم تنفيذ المهمة الحالية الخاصة بضمان بقاء خطة العمل الشاملة المشتركة، وإيجاد سبل لحل المشاكل الأكثر حدة المتعلقة بتطبيقها. تم القيام بذلك بدرجة مقبول".

وأضاف ريابكوف: "لا أريد تقديم أي تنبؤات الآن حول ما يمكن أن يحدث على المدى المتوسط أو البعيد، لأن هناك عوامل وملابسات غير محددة كثيرة جدا تؤثر على التطورات الحاصلة".

من جانب آخر، ذكر ريابكوف أن روسيا دعت بإصرار باقي الدول المشاركة في الاتفاق النووي إلى حماية إيران من العقوبات الأمريكية باعتبار هذا الموضوع "مهمة مشتركة".

وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي: "علينا إقامة نوع من جدران حماية من التداعيات السلبية للعقوبات الأمريكية، ومن هذا الإشعاع الأمريكي المدمر".

واتهم ريابكوف الولايات المتحدة بالانتهاك السافر لميثاق الأمم المتحدة وقرار مجلس الأمن الدولي ذات الصلة من خلال سياساتها تجاه إيران وموضوع الصفقة النووية وفرض العقوبات على الجمهورية الإسلامية.

وفي هذا السياق، أعرب ريابكوف عن ترحيب روسيا بإطلاق الاتحاد الأوروبي، اليوم، نظام "INSTEX" للعمليات المالية مع إيران، لكنه شدد على أن هذا الإجراء ليس إلا الخطوة الأولى في هذا المسار.

وأوضح أن هذا النظام مفتوح حاليا أمام 7 دول أوروبية فقط، لافتا إلى ضرورة منح إمكانية الانضمام إليه للدول خارج الاتحاد الأوروبي بما في ذلك روسيا.


المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)