shopify site analytics
اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أعلنت لجنة تقييم الاتحادات الرياضية برئاسة الوكيل الاول لوزارة الشباب والرياضة معمر الارياني اليوم النتائج النهائية لتقييم الاتحادات الرياضية للعام 2008م بفوز اتحاد كرة الطاولة بالمركز الأولى وبنسبة 72 في المائة والاتحاد العام للفروسية والهجن بالمركز الثاني بنسبة 71 في المائة والاتحاد العام للجودو بالمركز الثالث بنسبة 66 في المائة.

الأحد, 05-يوليو-2009
صنعاء نيوز -

أعلنت لجنة تقييم الاتحادات الرياضية برئاسة الوكيل الاول لوزارة الشباب والرياضة معمر الارياني اليوم النتائج النهائية لتقييم الاتحادات الرياضية للعام 2008م بفوز اتحاد كرة الطاولة بالمركز الأولى وبنسبة 72 في المائة والاتحاد العام للفروسية والهجن بالمركز الثاني بنسبة 71 في المائة والاتحاد العام للجودو بالمركز الثالث بنسبة 66 في المائة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بصالة 22 مايو تحت شعار" تقييم الاتحادات الرياضية مرتكز هام لتطوير الرياضة اليمنية".. وحضره اعضاء اللجنة وروؤساء الاتحادات الرياضية ووسائل الإعلام المختلفة.

واستعرض رئيس لجنة التقييم معمر الأرياني توصيات اللجنة التي أوصت على ضرورة انتظام اجتماع الجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية ومجلس ادارة كل اتحاد لمناقشة نشاط الاتحاد ومستوى التنفيذ بحسب اللائحة .

وشدد على ضرورة التعاقد مع محاسب قانوني لمراجعة حسابات الاتحادات الرياضية، وضرورة إيجاد قاعدة بيانات للاتحادات الرياضية ومتابعة ذلك من خلال الادارات المختصة وايجاد مواقع الكترونية لها.

كما أوصت لجنة التقييم مراجعة اللوائح الخاصة بالاتحادات الوطنية وتوافقها مع اللوائح الدولية والقوانين النافذة، بالإضافة إلى ضرورة التواجد والتمثيل للاتحادات الوطنية في اللجان والاتحادات العربية والأسيوية والدولية، وكذا استقطاب الخبرات من الدول الشقيقة والصديقه بشكل علمي سواء في الأنشطة المتخصصة إداريا وفنيا والاستفادة من بروتوكلات التعاون الرياضي الثنائي التي وقعتها الوزارة والاتحادات مع نظرائها بالدول الشقيقة.

وأوصت اللجنة على ضرورة صرف المخصصات المالية للاتحادات في مواعيد محددة بحسب خطة كل اتحاد بالتنسيق مع الإدارات المختصة، بالإضافة إلى إعادة النظر في مخصصات الاتحادات الرياضية بما يتناسب مع حجم التطور للعبة والتطور النوعي، وعلى أن تتم عملية صرف المبالغ للاتحادات نصف سنوية لتثبيت مواعيد المواسم الرياضة.

وأشارت التوصيات إلى تحديد مهام الإدارة العامة للمرأة وفقا لقرار مجلس الوزراء وكذا مهام الاتحاد الرياضي للمرأة بالنشاط الرياضي النسوي وعمل لائحة خاصة تنظم فيه علاقاته بالوزراة والاتحادات الرياضية المختلفة، ورفع مستوى الإعلام وتعزيز دوره في خدمة الاتحادات الرياضية من خلال التأهيل والتدريب وتطوير المهارات والقدرات والحصول على المعلومات.

وكان رئيس لجنة التقييم قد اكد في المؤتمر الصحفي أن الهدف من تشكيل اللجنة الوزارية لتقييم الاتحادات الرياضية هو معرفة أنشطة الاتحادات والقصور سواء من قبل الاتحادات أو من جانب الوزارة وكذا إعادة صياغة اللوائح الخاصة بالاتحادات، وكذا عمل قاعدة بيانات ومعلومات عن الاتحادات وعن الألعاب ومكوناتها وانتشارها وتطويرها بما يتوافق مع الاتحادات خصوصا في الانجازات والتصنيف العالي والتي على ضوءها سنستعين بها للإعداد والتحضير لانعقاد المؤتمر الوطني للحركة الرياضية.

وبين الارياني إن عمل اللجنة الوزارية صب في المقام الأول في مصلحة الرياضة اليمنية ومصلحة الاتحادات من خلال العمل على تقييم أداء الاتحادات ومدى تنفيذها للأنشطة والتفاعل مع متطلبات واحتياجات تطوير اللعبة من خلال الاستبيان الذي تم إعداده من قبل المختصين والفنيين بالوزارة.

جرى بعذ ذلك تكريم رؤساء الثلاثة الاتحادات الفائزة في عملية التقييم بالمراكز الأولى بدرع اللجنة وشهادة تقديرية وهم:

المركز الاول: الدكتور عصام السنيني رئيس اتحاد كرة الطاولة
المركز الثاني: نجيب العذري أمين عام اتحاد الفروسية والهجن
المركز الثالث: المهندس نعمان شاهر رئيس اتحاد الجودو



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)