shopify site analytics
تراجع عدد الوفيات جراء "كورونا" في الصين في اليومين الأخيرين - الإمارات: جاهزون "لأسوأ الاحتمالات" المتعلقة بـ"كورونا" - روسيا تدعو مواطنيها لعدم السفر إلى 3 دول بسبب "كورونا" - ارتفاع عدد المصابين بـ"كورونا" في كل من البحرين والكويت - العراق يوجه بمنع منح تأشيرات الدخول للوافدين من سبع دول - حكومة علاوي ...وتحديات المرحلة ؟!! - الشّعلان وحسن في الأردنيّة حول القصّة القصيرة - اهمية محطات تحلية المياه العلميين‎ - جامعة تعز تتحول الى مؤسسة تجارية - "لــقــمــان بوشوال" يخلق حدث رياضي في بداية مشواره -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - شهدت جامعة إب، اليوم الاربعاء مهرجاناً ثقافياً جماهيرياً بعنوان " أنا اليمني"، أقامته مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية،

الخميس, 04-يوليو-2019
صنعاء نيوز -

صنعاء نيوز/..
شهدت جامعة إب، اليوم الاربعاء مهرجاناً ثقافياً جماهيرياً بعنوان " أنا اليمني"، أقامته مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الذي تنظمه المؤسسة في الجامعة برعاية محافظ محافظة إب عبدالواحد صلاح ورئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب.


وفي الفعالية ثمن وكيل محافظة إب لشئون التعليم عبدالفتاح غلاب جهود مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية وجامعة إب في تنظيم هذا المهرجان الذي يجسد صمود الشعب اليمني في وجه العدوان .

وأكد على أهمية تنظيم مثل هذه الأنشطة لتوعية الشباب وطلاب الجامعة بمخاطر العدوان وأجندته ومواجهته للانتصار للوطن ودحر الغزاة والمحتلين .


من جانبه أكد رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب أن تنظيم مثل هذه المهرجانات الثقافية الجماهيرية تسهم في تنمية الوعي المجتمعي تجاه القضايا الوطنية ومجابهة العدوان .


وأشار إلى أن جامعة إب تمضي في الطريق الصحيح وبخطى ثابته برغم العدوان والحصار لتخريج جيل وطني مسلح بالعلم والمعرفة لخدمة الوطن .

وأشاد المنصوب بجهود مؤسسة الشعب ومبادرتها الكريمة لتنظيم عدد من الأنشطة المتنوعة في جامعة إب، متوجهاً بالشكر والتقدير لرئاسة المؤسسة ممثلة بالدكتور احمد الكبسي، وكذلك الفريق الميداني المتواجد في محافظة إب.


بدوره أشاد مدير البرامج والمشاريع في المؤسسة محمد عواض بتعاون قيادة المحافظة وجامعة إب لإنجاح فعاليات الأسبوع الثقافي الجماهيري في المحافظة .

وأشار إلى أن برنامج أنا اليمني هو مشروع ثقافي توعوي شبابي وطني أطلقته مؤسسة الشعب في ديسمبر من العام الماضي ويهدف إلى تعزيز الهوية اليمنية وتجسيد الروح الوطنية والتلاحم والشموخ لدى المجتمع اليمني وتعميق الوحدة الوطنية والتأكيد بأن اليمن أرضا وإنسانا وحضارة وتاريخا وتراثا موحداً منذ الأزل وسيبقى ضمن يمن واحد يستوعب الجميع .


ونوه عواض إلى أن " أنا اليمني" يهدف أيضا إلى إيصال رسائل قوية للعالم الخارجي بأن اليمني صامد وشامخ وسيواجه العدوان والحصار مهما بلغ في جرائمه وصلفه .


ولفت إلى أن الأسبوع الثقافي الذي تنظمه المؤسسة في جامعة إب يضم العديد من الأنشطة والمشاريع من بينها معرضاً للفن التشكيلي الذي أُفتتح السبت الماضي في كلية القانون، ومسابقة في الفن التشكيلي لطلاب الجامعة التي أُطلقت الاحد الماضي، والمهرجان الثقافي الجماهيري الذي أٌقيم اليوم الأربعاء، وسيتبع ذلك مسابقة لتصميم بوابة إب النموذجية لطلاب كلية الهندسة وغيرها من الأنشطة.
وتخلل المهرجان فقرات فنية ومسرحية ومسابقة ثقافية للجمهور الحاضرين، بالإضافة إلى مسابقة في الشعر الشعبي فاز فيها الشاعر يزيد أبو لحوم، وتم تكريم الفائزين بالجوائز النقدية.
كما تخلل المهرجان تكريم رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب بدرع مؤسسة الشعب.
حضر المهرجان الأمين العام المساعد للجامعة نبيل الورافي وعميد مركز البيئة الدكتور علي مياس ومدير عام الأنشطة بالجامعة ياسر صالح .
إلى ذلك اطلع وكيل محافظة إب عبدالفتاح غلاب و رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب على محتويات معرض الفن التشكيلي من رسومات وأعمال إبداعية تحاكي الواقع الراهن الذي يعيشه المجتمع اليمني في ظل العدوان والحصار .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)