shopify site analytics
السلطات الأمريكية تحذر السفن التي تعبر مضيق هرمز - الحرس الثوري الإيراني: فرقاطة بريطانية أرسلت مروحيتين لمنع احتجاز ناقلة النفط البريطا - تقرير: "حزب الله" يعيد انتشار قواته لشن حرب ضد إسرائيل على جبهتين - موسكو تعلق على مصير البحارة الروس على متن الناقلة البريطانية المحتجزة - الريال اليمني يواصل الانهيار بشكل متسارع "اسعار الصرف اليوم الاحد صنعاء - عدن" - مصادرة الجوازات والعملات - الجزائر بعيون فلسطينية - تعرية معادلة الظلام ! - عشق العواهر - النقاط الخلافية في المفاوضات المقبلة في السودان -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  نشر الباحث الأكاديمي الدكتور عبد الله بخاش دراسته العلمية المعنونة "التعبير العلني في قضية الأداء الحكومي: إختبار دوامة الصمت في البيئة اليمنية"

الجمعة, 05-يوليو-2019
صنعاء نيوز -
نشر الباحث الأكاديمي الدكتور عبد الله بخاش دراسته العلمية المعنونة "التعبير العلني في قضية الأداء الحكومي: إختبار دوامة الصمت في البيئة اليمنية" في العدد الجديد من مجلة بحوث الاتصال - يونيو 2019، وهي مجلة علمية محكمة نصف سنوية تصدر عن كلية الفنون والاعلام بجامعة الزيتونة في ليبيا.
الدراسة سعت الى اختبار دوامة الصمت في السياق اليمني، لمعرفة مدى تأثير اتجاه الرأي السائد في تشكيل اتجاهات الجمهور نحو الأداء الحكومي. أظهرت النتائج أن رغبة الأفراد واستعدادهم للتعبير العلني بشأن الأداء الحكومي لم يثبت تأثرها بإدراكهم للرأي السائد في الصحافة اليمنية، وإنما تأثرت بعاملين، هما: الاتجاه السائد المدرك في الجماعات المرجعية وفي المجتمع. مما يؤكد أهمية الاتصالات الشخصية بين أفراد المجتمع وقوة تأثيرها في حركة الرأي العام.
الدراسة متاحة على https://sanaa-un.academia.edu/ABDULLAHBAKHASH
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)