shopify site analytics
ملوك الحروب استخدموا مختلف الوسائل في قتل اليمنيين. - الجيش الإسرائيلي يغتال القيادي في سرايا القدس بهاء أبو العطا - الصدر: لن نسمح لأمريكا بركوب الموجة وتحويل العراق إلى ساحة صراع على غرار سوريا - لبنان.. انضمام موظفي المصارف والاتصالات للاحتجاج - ابنة ترامب في جولة داخل المغرب لتمكين المرأة الريفية - الأسيرة الأردنيّة المُحرّرة هبة اللبدي “مُتّهمةٌ” - أصالة في حوار مثير: يائسة من العودة لسورية ولكن.. - القسوة اختراعّ بشريّ …! - ستة قتلى و22 مصابا في ثلاثة تفجيرات متزامنة في مدينة القامشلي ذات الغالبية الكردية - رئاسة الشؤون الدينيّة في تركيا تُثير الجدل بعد نشرها رسالة مرئيّة أظهرت المرأة “خادمة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  نشر الباحث الأكاديمي الدكتور عبد الله بخاش دراسته العلمية المعنونة "التعبير العلني في قضية الأداء الحكومي: إختبار دوامة الصمت في البيئة اليمنية"

الجمعة, 05-يوليو-2019
صنعاء نيوز -
نشر الباحث الأكاديمي الدكتور عبد الله بخاش دراسته العلمية المعنونة "التعبير العلني في قضية الأداء الحكومي: إختبار دوامة الصمت في البيئة اليمنية" في العدد الجديد من مجلة بحوث الاتصال - يونيو 2019، وهي مجلة علمية محكمة نصف سنوية تصدر عن كلية الفنون والاعلام بجامعة الزيتونة في ليبيا.
الدراسة سعت الى اختبار دوامة الصمت في السياق اليمني، لمعرفة مدى تأثير اتجاه الرأي السائد في تشكيل اتجاهات الجمهور نحو الأداء الحكومي. أظهرت النتائج أن رغبة الأفراد واستعدادهم للتعبير العلني بشأن الأداء الحكومي لم يثبت تأثرها بإدراكهم للرأي السائد في الصحافة اليمنية، وإنما تأثرت بعاملين، هما: الاتجاه السائد المدرك في الجماعات المرجعية وفي المجتمع. مما يؤكد أهمية الاتصالات الشخصية بين أفراد المجتمع وقوة تأثيرها في حركة الرأي العام.
الدراسة متاحة على https://sanaa-un.academia.edu/ABDULLAHBAKHASH
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)