shopify site analytics
الـــدولـــة الـــمـــدنــيـــة هل تــــشـــكل عــائــق لــدولــة إســلامــيــة؟ - عندما تسقط المرجعية ومقتدي من عيون الناس؟ - معهد صنعاء للكاراتيه يختتم أول بطولة للعبة في الحدائق العامة - ملوك الحروب استخدموا مختلف الوسائل في قتل اليمنيين. - الجيش الإسرائيلي يغتال القيادي في سرايا القدس بهاء أبو العطا - الصدر: لن نسمح لأمريكا بركوب الموجة وتحويل العراق إلى ساحة صراع على غرار سوريا - لبنان.. انضمام موظفي المصارف والاتصالات للاحتجاج - ابنة ترامب في جولة داخل المغرب لتمكين المرأة الريفية - الأسيرة الأردنيّة المُحرّرة هبة اللبدي “مُتّهمةٌ” - أصالة في حوار مثير: يائسة من العودة لسورية ولكن.. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
   برعاية معالي الدّكتور حازم قشوع كرّمت منارة للثّقافة والفنون الأردنيّة الأديبة د. سناء الشّعلان على جهودها الإبداعيّة والأكاديميّة

الجمعة, 05-يوليو-2019
صنعاء نيوز/سناء شعلان -

برعاية معالي الدّكتور حازم قشوع كرّمت منارة للثّقافة والفنون الأردنيّة الأديبة د. سناء الشّعلان على جهودها الإبداعيّة والأكاديميّة والبحثيّة ودعم حقوق الإنسان لاسيما بعد فوزها بجائزة المثقّف العربيّ للعام 2018، كما كرّمتها على جهودها في المنارة بوصفها مديرة قسم الأدب في منارة العرب للثّقافة والفنون.
وقد كرّمها الإعلاميّ والشّاعر نصر الزّياديّ رئيس منارة العرب ضمن فعاليّات معرض وملتقى منارة العرب للثّقافة والفنون الدّوليّ الأوّل بالتّعاون مع دائرة المكتبة الوطنيّة.
وقد عبّرت الشّعلان عن فخرها بهذا التّكريم الذي يُضاف إلى رصيدها، كما عدّت وجودها ضمن طاقم عمل منارة العرب للثّقافة والفنون هو إضافة نوعيّة لمسيرتها، مشيدة ببرامج المنارة ومساعيها برئاسة الإعلاميّ نصر الزّياديّ في سبيل خدمة الإبداع المبدعين الأردنيين والعرب.
وأضافت أنّ تكريمها هذا -الذي يأتي على مجمل منجزها الثّقافيّ والإبداعيّ والبحثيّ- هو تكريس للاعتزاز بالمبدع الأردنيّ الذي يحتلّ مكاناً مرموقاً ومشرّفاً في كلّ مكان يذهب إليه، كما هو ينطلق من رؤية رئيس منارة العرب للثّقافة والفنون وسعيه لأجل أن يجعل من هذه المظلّة الثّقافيّة الفنيّة الفكريّة واحة كبيرة للمبدع الأردنيّ والعربيّ في كلّ مكان.
ويُذكر أنّ للشعلان عضويّات ومشاركات في محافل أدبيّة أردنيّة وعربيّة وعالميّة عريقة، منها على سبيل الذّكر لا الحصر: رابطة الكتّاب الأردنيّين، واتّحاد الكتّاب العرب، و اتحاد كتاب آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينيّة، وعضو في رابطة الأدباء العرب، وعضو فخري في دار ناجي نعمان للثقافة، وعضو شرف فخري في المركز المتوسطيّ للدّراسات والأبحاث، وجمعية المترجمين واللّغويين العرب" واتا"، وهيئة تحرير ضفاف الدّجلتين العليا، وجمعيّة النقّاد الأردنيّين، والهيئة استشاريّة عليا في وكالة أنباء عرار بوابة الثقافة العربيّة، وجمعية المترجمين واللّغويين المصريين، وجمعية الأخوة الأردنيّة الفلسطينيّة، والهيئة الاستشاريّة لمجلّة المجتمع التّربويّ، وهيئة تحرير "مرايا من المهجر"، وعضو تحكيم ومقررة جائزة لعديد من المسابقات الإبداعيّة و الثّقافيّة المحليّة والعربيّة، ورابطة الكتّاب العراقيّين في أستراليا، والهيئة الاستشاريّة في المجلّة العربيّة للجودة وأفضل الممارسات والتميّز، والهيئة الاستشاريّة العلميّة والإعلاميّة لمجلّة المنار الثّقافيّة الفضائيّة، وعضو الهيئة الاستشاريّة العلميّة المحكّمة في مجلّة "قراءات" العلميّة، ومجلّة"وجهات" العلميّة المحكّمة، وهيئة تحرير في المجلة العالمية" Multicultural Echoes Literary Magazine"، والناطقة الرّسميّة باسم منظمة السلام والصداقة الدولية في السّويد، والهيئة الاستشاريّة الدّوليّة في مجلة المجمع العلمي العربي الهندي، والهيئة الاستشارية الدولية في مجلة الأطروحة العراقية العلمية المحكمة، ومجلس أمناء مؤسسة عرار العربية للإعلام، والأمانة العامة لتيار التجديد، ومجلة البحوث والدراسات الإنسانيّة المحكمة الصادرة عن جامعة 20 أوت 1955، والهيئة الاستشارية في مجلة نقيب الهند الأدبية العلمية المحكمة، ومجلة الصدى الكندية، ومجلة إسطنبول للدّراسات العربية، ومجلة مقاربات العلمية :مجلّة العلوم والمعرفة المحكمة، والهيئة الاستشارية في المجلة العلمية المحكمة "صوت شرق الهند"، والهيئة الاستشاريّة العليا في مجلّة التّجديد الثّقافيّ، وغيرها الكثير من الهيئات والمؤسّسات.
رابط الكتروني مرافق للخبر:
https://youtu.be/eNQ_z8lPNR4
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)