shopify site analytics
بلاغ صحافي صادر عن نقابة الصحفيين - بعد ٣٠ عاما من المماطلة والتسويف القضاء يفشل في انصاف اعضاء الجمعية السكنية للاعلاميي - البرلمان المصري يحمل حكومة إسرائيل مسؤولية التصعيد الخطير في غزة - "كتائب القسام": اخترتم اقتحام رفح.. لن تمروا - الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار جزر البهاما الاعتراف رسميا بدولة فلسطين - الدبابات الإسرائيلية تتوغل في رفح - تم إبلاغ إسرائيل بخطورة التصعيد وجاهزية مصر للتعامل مع السيناريوهات - وصفها بالجريمة الآثمة والإعتداء الجبان - الرئيس الجزائري: لا تنازل ولا مساومة في ملف الذاكرة مع فرنسا - السيول تجرف المواطنين في اب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أشاد وزير الخارجية البريطاني باحتجاز ناقلة النفط الإيرانية في جبل الطارق، ويعتقد أنها كانت متوجهة إلى سوريا

الجمعة, 05-يوليو-2019
صنعاء نيوز -

أشاد وزير الخارجية البريطاني باحتجاز ناقلة النفط الإيرانية في جبل الطارق، ويعتقد أنها كانت متوجهة إلى سوريا محملة بالنفط الخام، مؤكدا أن هذا الإجراء أضر بحكومة دمشق.

جاء ذلك في تغريدة نشرها جيريمي هانت، تعليقا على بيان صدر أمس الخميس عن رئيس حكومة جبل طارق، فابيان بيكاردو، بخصوص احتجاز الناقلة، ضمن إطار عملية شارك فيها عناصر من مشاة البحرية البريطانية.

وقال وزير الخارجية البريطاني في التغريدة: "أهنئ جبل طارق ومشاة البحرية الملكية بهذه الخطوة الشجاعة في سبيل تعزيز العقوبات ضد سوريا. وتصرفهم السريع حرم نظام الأسد القاتل من موارد قيمة".


وأعلنت حكومة جبل طارق أن احتجاز ناقلة "غريس 1" جاء لوجود أسباب تدعو للاعتقاد بأنها تنقل شحنة من النفط الخام إلى مصفاة بانياس التي يملكها كيان يخضع لعقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة على سوريا.


واحتجت إيران بشدة على هذه الخطوة، واستدعت سفير بريطانيا لديها، مطالبة لندن بالإفراج عن الناقلة المحتجزة فورا.

المصدر: RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)