shopify site analytics
أمام واشنطن 3 خيارات للرد على "هجوم أرامكو" - ضبط 14 امرأة بتهمة القيام بأعمال منافية للأخلاق في سلطنة عمان - لو أصغى ترامب إلي لما استهدفت "أرامكو" السعودية - الحديث عن عائلة بن لادن بسوء - تركيا تهدد الولايات المتحدة بتنفيذ "خطط بديلة" في سوريا - وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي - خامنئي أقر الهجوم على منشأتي أرامكو ووضع شرطا لذلك! - كيف حدث أن الدفاعات الأمريكية أخفقت في صد هجمات "أرامكو"؟ - بعد استقالة وزير الصحة ..الفساد يبقى ويتمدد! - "هكذا يمارس الفساد في اليمن" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أوقفت مهمة الشركة الناشئة SpaceLife Origin التي تتخذ من هولندا مقرا لها، لتصبح "أول شركة من شأنها جعل التكاثر البشري

السبت, 06-يوليو-2019
صنعاء نيوز -

في الفضاء ممكنا بأمان".

وقال المدير التنفيذي للشركة، كيس مولدر، إن "مخاوف الأخلاق والسلامة والطب الخطيرة" دفعته إلى تعليق المهمتين اللتين خططت لهما الشركة، وإعادة تقييم الفكرة التي تم الإعلان عنها في أكتوبر الماضي، والمتمثلة في إنجاب طفل في الفضاء.
وأضاف أن الإطار الزمني ونموذج العمل لتلك المهام "غير واقعي"، وفقا لتصريح لموقع "ذي فيرج" التقني.

وذكر بيان نشرته شركة Mulder في موقعها على الإنترنت أنها أنهت علاقتها مع SpaceLife Origin في 20 يونيو 2019، "بسبب خرق خطير وغير قابل لترميم الثقة"، ورفضت الشركة توضيح طبيعة هذا الخرق المزعوم.


وتم إنشاء شركة SpaceLife Origin بهدف التكاثر البشري في الفضاء من خلال عملية شملت ثلاث "مهام منفصلة". وتتمثل المهمة الأولى، وتسمى Mission Ark، في إرسال الحيوانات المنوية والبويضات إلى مدار أرضي منخفض داخل قمر صناعي صغير لمعرفة مدى قدرتها على البقاء في بيئة الفضاء القاسية. ووضعت الشركة سعرا يتراوح بين 30 ألفا و125 ألف دولار لكل أنبوب اختبار سيرسل إلى الفضاء عند بدء المهمة في عام 2020، على الرغم من أنها صرحت أن هدفها غير ربحي.

أما المهمة الثانية، والتي تحمل اسم Lotus، فتدور حول نمو الطفل في الفضاء عن طريق إرسال الخلايا التكاثرية إلى المدار، ثم يتم تمكين العملاء من تعقب مراحل نمو الأجنة باستخدام الكاميرات على متن "حاضنة أجنة فضائية".

وبعد أربعة أيام ستعود الحاضنة إلى الأرض، حيث ستحدث حالة الحمل والولادة الفعلية، وكان يفترض أن يحدث هذا عام 2021، وسيكلف سعر هذه المهمة ما بين 250 ألفا إلى 5 ملايين دولار.

وتتمثل المهمة الثالثة التي أطلق عليها اسم Mission Cradle، والتي كان مخططا إطلاقها في عام 2024، في ولادة امرأة حامل في الفضاء لأول مرة في التاريخ، وهي مهمة ستستمر ما بين 24 إلى 36 ساعة، وسيرافق الحامل فريق طبي مدرب على مستوى عالمي.

المصدر: ذي فيرج
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)