shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عقد بمحافظة إب السلام "وسط اليمن" المؤتمر العلمائي الأول للعام 2019م، الذي  نظمه مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة تحت شعار

الأحد, 07-يوليو-2019
صنعاء نيوز/إب/حميدالطاهري -



عقد بمحافظة إب السلام "وسط اليمن" المؤتمر العلمائي الأول للعام 2019م، الذي نظمه مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة تحت شعار " التطبيع مع الكيان الصهيوني عمالة وخيانة".
ناقش المؤتمر الجوانب المتصلة بدور العلماء والخطباء والمرشدين في تنوير المجتمع بالمخاطر التي تحاك ضد الأمة خاصة ظل ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار وحرب اقتصادية منذ ما يقارب خمس سنوات.
وفي المؤتمر القي محافظ المحافظة اللواء عبدالواحد صلاح كلمه قال فيها: أن المرحلة الراهنة التي يمر بها اليمن، تتطلب مزيدا من توحيد الصفوف ومواصلة رفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد والسير على درب الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.
مشيرا الى أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين في تعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان ووجوب الإستمرار في التحشيد للجبهات للدفاع عن الأرض والعرض حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمحتلين.
ودعا اللواء صلاح كافة أبناء المحافظة وفي المقدمة العلماء والخطباء إلى تحمل مسئولية الحفاظ على أمن وإستقرار المحافظة وتفويت الفرصة على الاعداء بهدف جرها الى مربع الفوضى والإقتتال والعنف.
وشدد محافظ إب على أهمية واجب العلماء في مواجهة دعاوي الفرقة والاختلاف والاقتتال وأن يكون هدف الجميع مواجهة العدوان الذي إستهدف الأرض والإنسان والمقدرات.
فيما اوضح بندر العسل مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد أن الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار يتطلب من الجميع القيام بدورهم للدفاع عن الوطن ضد الغزاة.
وحث العسل الخطباء والمرشدين على التوعية بالمؤامرات التي تستهدف الأمة واحتلال أراضيها ونهب خيراتها وكذا مخاطر التطبيع مع العدو الصهيوني.
وصادر بيان عن المؤتمر العلمائي الأول بمحافظةإب دعوا كافة أبناء الشعب اليمني إلى الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني الصامد حتى تحرير كامل الأراضي المحتلة.
وأشار البيان إلى أن الاتفاقيات والمعاهدات المبرمة بين بعض الأنظمة العربية والإسلامية والكيان الصهيوني محرمة شرعا وباطلة.
ودعاء البيان علماء وخطباء ودعاة المحافظة، تحالف العدوان إلى إيقاف عدوانها على الشعب اليمني ورفع الحصارالجائر،
كما دعا المشاركون في المؤتمر كافة أبناء الشعب اليمني الواحد إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف لمواجهة العدوان الذي يستهدف الجميع دون استثناء.فأنه واجب ديني مقدس في الدفاع عن الأرض والعرض،
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)